أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة فى أمريكا والسبب "شعر" بيلوسى.. وسائل إعلام: انتقادات لرئيسة النواب بسبب حصولها على خدمة فى صالون تصفيف بالمخالفة لإجراءات كورونا.. وترد: نُصب لى فخ.. وترامب: تحاضرنا عن ضرورة ارتداء الكمامة ولا تلتزم بها

الخميس، 03 سبتمبر 2020 02:00 ص
أزمة فى أمريكا والسبب "شعر" بيلوسى.. وسائل إعلام: انتقادات لرئيسة النواب بسبب حصولها على خدمة فى صالون تصفيف بالمخالفة لإجراءات كورونا.. وترد: نُصب لى فخ.. وترامب: تحاضرنا عن ضرورة ارتداء الكمامة ولا تلتزم بها شعر نانسى بيلوسى يتسبب فى أزمة لها
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردت رئيسة مجلس النواب الأمريكى، نانسي بيلوسي على انتقادها بسبب زيارتها الأخيرة لصالون تصفيف الشعر في سان فرانسيسكو  حيث ظهرت وهى لا ترتدى قناع الوجه، وهذا يعد انتهاكا واضحا لإرشادات المدينة التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

بيلوسى فى صالون التصفيف
بيلوسى فى صالون التصفيف

 

وأظهرت لقطات من داخل الصالون رئيسة المجلس وهى لا ترتدى "الكمامة" بعد فترة وجيزة من غسل شعرها.

 

وقال مكتب بيلوسي إنها استمعت إلى إرشادات موظف صالون حول الاحتياطات اللازمة ، لكن هذا الموظف كان مخطئًا بشأن الإرشادات الصادرة حديثًا في المدينة.

 

ووصفت المتحدثة الديموقراطية الحادثة بـ "الفخ" وطالبت باعتذار من الصالون.

وقالت بيلوسي فى بيان عن حادثة الصالون يوم الاثنين: "أتحمل مسؤولية الوثوق بكلمة الصالون الذي كنت أذهب إليه ... مرات عديدة ... لقد كان فخا ، وأنا أتحمل مسؤولية الوقوع في هذه المكيدة."

"أعتقد أن هذا الصالون مدين لي باعتذار ، لأنه أعد لى فخا".

 

وكانت رئيس مجلس النواب الأمريكى تعرضت  لانتقادات بعد زيارتها لإحدى صالونات التجميل لتصفيف شعرها، على الرغم من الإرشادات التى تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يو إس إيه توادى"، سمحت إرشادات فيروس كورونا فى سان فرانسيسكو لمقدمى الخدمات الشخصية، بما فى ذلك صالونات تصفيف الشعر، بإعادة فتح أعمالهم اعتبارا من أمس الثلاثاء، مع زيارة العميلات واحدة تلو الأخرى.  ويسمح بقص الشعر وفقا للإرشادات، لكن خدمات غسل الشعر بالشامبو وصبغ الشعر غير مسموح بها.

وقال المتحدث باسم بيلوسى، درو هاميل، فى بيان إن بيلوسى، الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا، كانت تتبع الإرشادات التى يقدمها الصالون نفسه.

 

وأضاف أن بيلوسى ترتدى دائما الكمامة وتلتزم بإجراءات كورونا المحلية. وأكد أن عضوة الكونجرس في كاليفورنيا لم تدرك أنها تخرق قواعد الوقاية من الفيروسات في مدينتها.

 

قال: "عرض هذا العمل على رئيسة المجلس أن تأتي يوم الإثنين وأخبرت أن المدينة تسمح لهم بالحصول على عميل واحد في كل مرة في المكان" ، مضيفًا: "امتثلت بيلوسى للقواعد كما قدمتها لها هذه المؤسسة. "

 

وقالت صحيفة "الجارديان" إن بيلوسي طلبت بانتظام من المواطنين الأمريكيين ارتداء الكمامات واتباع الإرشادات التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

 

ومن جانبها، قالت مالكة الصالون ، إيريكا كيوس ، إن أحد مصففي الشعر الذين استأجروا كرسيًا في محلها فتحه خصيصًا من أجل بيلوسي.

 

قالت كيوس لقناة فوكس نيوز: "لقد كانت صفعة على وجهها ، كما تعلمون ، تشعر أنها تستطيع فقط الذهاب وإنجاز مهامها بينما لا يمكن لأي شخص آخر الدخول ، حتى أنا لا يمكنني العمل".

 

وأضافت: "لقد تم إغلاقنا لفترة طويلة ، ليس أنا فقط ، ولكن معظم الشركات الصغيرة وأنا لا أستطيع تحمل ذلك - إنه شعور - الشعور بالضيق ، والعجز ، والإحباط بصدق".

 

قالت كيوس إنه وفقًا لتفسيرها لاحتياطات السلامة من فيروس كورونا ، فإن تجفيف الشعر محظور في الصالونات.

وأضافت: "لقد ناضلت لمدة ستة أشهر من أجل شركة استغرقت 12 عامًا لإعادة افتتاحها"، على حد قولها. أنا أم عزباء ولدي طفلان صغيران وليس لدي دخل.

 

وغرد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب عن الموضوع صباح الأربعاء قائلا "يتم تدمير نانسى بيلوسى المجنونة بسبب طلب فتح صالون تجميل لها بينما يتم إغلاق جميع الصالونات الأخرى ، ولعدم ارتداء قناع - على الرغم من إلقائها المحاضرات باستمرار على الجميع. من شبه المؤكد أننا سنستعيد مجلس النواب ، ونرسل نانسي لحزم حقائبها!

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة