إكسترا نيوز تسلط الضوء على الآثار السلبية للبناء العشوائى والتعديات.. أستاذ تخطيط زراعى: الدولة المصرية فقدت 224 ألف فدان من الأراضى الزراعية.. ونائب وزير الإسكان: يؤثر على البنية التحتية والمرافق

الخميس، 03 سبتمبر 2020 12:33 ص
إكسترا نيوز تسلط الضوء على الآثار السلبية للبناء العشوائى والتعديات.. أستاذ تخطيط زراعى: الدولة المصرية فقدت 224 ألف فدان من الأراضى الزراعية.. ونائب وزير الإسكان: يؤثر على البنية التحتية والمرافق اراضى زراعيه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على الآثار السلبية للتعديات على الأراضى الزراعية والبناء العشوائى، حيث قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، إن قانون التصالح في مخالفات البناء، يأتي في صالح المواطن، موضحًا أن هناك العديد من المناطق تعانى من البناء العشوائى وغير المخطط والتعدى على الأراضى الزراعية، وهو ما يتطلب ضرورة مواجهته.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، في تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن النمو العمرانى العشوائى يؤثر على البنية التحتية، ويؤثر على المرافق، موضحًا أن المعاناة تنعكس على المواطن وتكلف الدولة عشرات الأضعاف لإعادة التأهيل وعمل خطوط وشبكات.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، أن الدولة سهلت بشكل كبير من إجراءات تقديم المواطن طلب للتصالح في مخالفات البناء، لافتًا إلى أن الدولة تساعد المواطن على تقديم التصالح من أجل مصلحته.

فيما أكد سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية التحتية، أن البنية الأساسية لأى وحدات إسكانية عبارة عن شبكة مرافق وغيره بجانب شبكة مياه الشرب، موضحًا أن الهندسة والعلم يقول إنه قبل أن أذهب لمجتمع عمرانى لابد من عمل تخطيط لشبكات المياه ومحطات المياه وشبكات صرف صحى، حيث يكون التخطيط أولا قبل البناء.

وأضاف نائب وزير الإسكان لشئون البنية التحتية، خلال برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن التخطيط العشوائى يحدث فيه العكس، حيث إنه يتم البناء العشوائى أولاً ثم يطلب بعدها المواطن من الدولة أن تقدم له الخدمات، حيث يؤثر البناء العشوائى على خدمات البنية التحتية.

وأوضح نائب وزير الإسكان لشئون البنية التحتية، أن البناء المخطط له يجعل المواطن يتمتع بكل الخدمات، ولكن البناء العشوائى لا يجعل المواطن يتمتع بالخدمات لأنه يتم بناء منشأة أولاً ثم يبدأ المواطن يطلب خدمات شرب وصرف صحى وكهرباء وغيره وهو ما يثر على البنية التحتية للدولة.

بدوره أكد الدكتور سيف الدين فرج أستاذ التخطيط العمرانى، أن التعديات على الأراضى الزراعية تمثل خطورة كبيرة على الدولة المصرية، موضحًا أن الدولة المصرية فقدت 224 ألف فدان من الأراضى الزراعية خلال الفترة الماضية بسبب التعديات على الأراضى، وهو ما يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد المصرى.

وأضاف أستاذ التخطيط العمرانى، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الأرض الزراعية تمثل أهمية كبيرة لأنها هي التي تأتى لنا بالغذاء للشعب المصرى، بجانب أنها تخرج المواد الزراعية التي تقوم عليها بعض الصناعات، كما تخرج لنا مواد نصدرها ونأتى من خلالها بعملة صعبة.

وأوضح أستاذ التخطيط العمرانى، أنه تمر الرقعة الزراعية لمصر بأزمة كبيرة بسبب التعديات عليها، وهو ما يمثل تدمير للاقتصاد الوطنى المصرى، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن البناء على الأرض الزراعية أخطر من الإرهاب، حيث إنها نخسر أراضى زراعية يوميا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة