أكرم القصاص - علا الشافعي

حديقة حيوان أسترالية تعرض الكارتون وأفلام وثائقية لبطريق نادر لشعوره بالوحدة.. فيديو

الخميس، 03 سبتمبر 2020 12:39 ص
حديقة حيوان أسترالية تعرض الكارتون وأفلام وثائقية لبطريق نادر لشعوره بالوحدة.. فيديو البطريق
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحاول الأطباء البيطريون والعاملون فى حديقة حيوان "بيرث" الأسترالية العمل على استرداد طائر بطريق نادر يُدعى "بيير" عافيته مرة أخرى، بعد أن جرفته مياه البحر على شاطئ أسترالي، وذلك من خلال مشاهدة الرسوم المتحركة وطيور البطريق من الحدائق الأخرى على الآيباد وذلك لشعوره بالوحدة.   

وذكرت تقارير إخبارية أن الأطباء يحاولون الترفيه عن البطريق المهدّد بالانقراض من خلال مشاهدة الأفلام الوثائقية لطيور البطريق الأخرى، بالإضافة إلى الفيلم المسلسل الكارتونى Pingu.

 

ونشرت حديقة حيوان بيرث، عبر صفحتها بموقع فيس بوك فيديو للبطريق الصغير وهو يتجول في حديقة الحيوانات، ويشاهد الأفلام الكارتونية على الآيباد.

بطريق
 

وأوضح موظفو حديقة الحيوان أن بيير يتعافى بنفسه فى مستشفى الحياة البرية ويشعر بالوحدة قليلاً في بعض الأحيان ولمساعدة في ذلك قام الموظفون بتشغيل مقاطع فيديو لطيور البطريق الأخرى، بما فى ذلك البث المباشر من حدائق الحيوان.

ويعانى البطريق من تساقط الريش التي تحد من قدرته على مقاومة البلل، حيث عثر عليه في حالة صحية صعبة بالقرب من شاطئ في جنوب غرب أستراليا، بعدما اجتاز رحلة سباحة طويلة للغاية قادماً من المحيط الهندى أو جنوب المحيط الأطلسى.

وقال فريق حيوان بيرث البيطرى الذى يعمل على الاعتناء به لاسترداد عافيته مرة أخرى: "نحن نعمل حاليًا مع زملائنا الدوليين في حديقة الحيوانات لإيجاد منزل مناسب لضمان أن لديه شركة بينما يواصل إعادة تأهيله".

وتعد طيور البطريق من نوع Rockhopper واحدة من أندر طيور البطريق في العالم، حيث يُعتقد أن عددهم في العالم أقل من 24 ألف زوج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة