شاهد صور نادرة لـ طالبات الطب الأوائل فى جامعة بنسلفانيا

الخميس، 03 سبتمبر 2020 05:00 ص
شاهد صور نادرة لـ طالبات الطب الأوائل فى جامعة بنسلفانيا إناندباى جوشى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 من المعروف أن الحصول على التعليم قديما لم يكن بالأمر السهل على عكس اليوم، لذا قام العديد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بنشر تجارب العديد النساء الاوائل اللاتى درسن فى كليات الطب بجامعة بنسلفانيا.

إناندباى جوشى من الهند

أجبرت على أن تصبح عروسة فى سن التاسعة من عمرها، وتزوجت من رجل فى آخر العشرينات من عمره، والمثير للدهشة أن زوجها دعا إلى تعليم المرأة، أنجبت في سن 14، لكن الطفل توفي عن عمر 10 أيام فقط، ألهمت هذه الصدمة سعي جوشي للطب.

صورة
 

أبحرت إلى أميركا في سن 18 عامًا لدراسة الطب، وتخرجت من كلية الطب النسائية في بنسلفانيا في عام 1885، لتصبح أول امرأة هندية تحصل على شهادة في الطب الغربي.

تم الاحتفال بجوشى عند عودتها إلى الهند وتم تعيينها طبيبة مسئولة عن جناح النساء فى مستشفى ألبرت إدوارد، بشكل مأساوى لم تكن قادرة على تولي منصبها لأنها لم تتعاف تمامًا من حالة مرض سابقة من مرض السل .

 

Eg12qWLXYAAosOj

 كيكو أوكامي

أما بالنسبة للدكتورة كيكو أوكامي انتقلت إلى الولايات المتحدة في سن 25 مع زوجها مدرس فنون، كانت قادرة على الالتحاق بكلية البنات بسبب المساعدة التبشيرية ، وتخرجت عام 1889، عادت إلى اليابان ، لتتولى منصبًا في مستشفى جيكي ، والتي استقالت منها لاحقًا

عندما رفض الإمبراطور رؤيتها بسبب جنسها، بدأت اوكامى ممارستها الخاصة ، مع التركيز على أمراض النساء وعلاج مرض السل ، وفتحت في النهاية مستشفى صغير للنساء ومدرسة للتمريض كانت تديرها حتى تقاعدها.

Eg12rXyXgAA5Re9









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة