أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف.. من الشاى للموز

الخميس، 03 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف.. من الشاى للموز العناية بالشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض الشعر خلال فصل الصيف لأشعة الشمس لفترة طويلة، بالإضافة إلى ماء البحر عند السباحة والهواء الحار، وغيرها من العوامل التى تؤثر بشكل سلبى على الشعر، لذلك يجب العناية بالشعر من خلال اتباع وصفات طبيعية يمكن تنفيذها فى المنزل باتباع خطوات بسيطة، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع " womansday ".

 

وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف
 

الشاي الأسود
 

يساعد الشاي الأسود على لمعان وتجديد خصلات الشعر، وذلك من خلال كوب الشاي الأسود وتركه حتى يبرد، ثم سكبه على الشعر وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الشعر، للحصول على شعر لامع .

وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف
وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف

 

وصفة الزبدة
 

تساعد الزبدة على ترطيب الشعر من أضرار أشعة الشمس، وذلك من خلال تحضير بضع ملاعق من الزبدة وفركها في الشعر، ثم تغطية الرأس بقبعة الاستحمام وتركها لمدة تصل إلى ساعة، ثم غسل الشعر، للحصول على نتيجة إيجابية.

نصائح للعناية بالشعر
نصائح للعناية بالشعر

 

وصفة الموز وحليب جوز الهند
 

يساعد على تقوية الشعر وترطيبه، من خلال تحضير حبتين من الموز ومزجهما مع نصف كوب من حليب جوز الهند، ثم وضعهما على الشعر وتركهما لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر، للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف
طرق طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف

 

وصفة خل التفاح وأفوكادو
 

يساعد خل التفاح على إزالة تراكمات مستحضرات التجميل التي تضعف الشعر، لذلك ينصح بإضافته على الشعر من خلال وضع نصف ثمرة أفوكادو ، مع 2 ملعقة كبيرة من زيت أركان و 10 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري ، و 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح ، وخلطهما معًا، ثم وضع المزيج على الشعر الجاف من الجذور إلى الأطراف وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء، ويمكن تكرار التجربة مرة واحدة على الأقل فى الشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة