أكرم القصاص - علا الشافعي

أوروبا تدرس إلغاء عملاتها المعدنية فئتى 1 و2 سنت لتقريب أسعار منطقة اليورو

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 10:36 ص
أوروبا تدرس إلغاء عملاتها المعدنية فئتى 1 و2 سنت لتقريب أسعار منطقة اليورو سنت
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس المفوضية الأوروبية إلغاء عملاتها المعدنية 1 و2 سنت من التداول، وبدأت فى جمع المعلومات حول استخدام العملات المعدنية فى إطار تقييم تأثيرها، لتقرير ما إذا كان ستتم الموافقة على اقتراح إلغاء استخداما ومواءمة التقريب فى منطقة اليورو.

وأشارت صحيفة "لا بروبينسياس" الإسبانية إلى أن الهدف من إلغاء العملات المعدنية النحاسية فى 2020، هو وضع قواعد موحدة لتقريب الأسعار.

وقالت المفوضية الأوروبية، فى بيان، إن المشاورات التى ستستمر 15 أسبوعًا، تهدف إلى إشراك مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة، بما في ذلك المؤسسات والسلطات الوطنية ذات الصلة والمستهلكين والمجتمع المدني.

ويستند الاقتراح إلى دراسة يرجع تاريخها إلى عام 2018، والتى تظهر أنه لا توجد أغلبية فى أى بلد أوروبى يؤيد الإبقاء على هذه الفئات قيد الاستخدام، ومن المتوقع أن يؤدى تقريب الأسعار بـ5 سنتات الى توفير تكاليف الإنتاج لأصغر العملات، وكذلك الى تبسيط المدفوعات النقدية.

وأضافت الصحيفة أن العملات المعدنية من فئتى 1 و2 سنت مكلفة لإنتاجها بسبب تكلفة المواد الخام وصك العملات المعدنية والنقل.

وتجدر الإشارة الى أن بلجيكا قررت تقريب الأسعار وفقا للنقدية المسجلة إلزاميا منذ 1 ديسمبر 2019، حيث يتم تقريب الأسعار إلى الأعلى تقريبا، ما يعنى أنه إذا تكلف شىء ما 2.76 يورو، فسيتعين على العيل دفع 2.76 يورو، على سبيل المثال سيتم تعديل فاتورة تبلغ 2.78 يورو إلى 2.80 يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة