أكرم القصاص - علا الشافعي

العراق على صفيح ساخن.. اعتراض 3 صواريخ قرب مطار أربيل.. إغلاق طريق الموصل - أربيل بعد الحادث.. والتحالف الدولى يجرى تحقيقا حول الواقعة.. داخلية كردستان تطالب الحكومة الاتحادية باتخاذ التدابير اللازمة

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 11:00 م
العراق على صفيح ساخن.. اعتراض 3 صواريخ قرب مطار أربيل.. إغلاق طريق الموصل - أربيل بعد الحادث.. والتحالف الدولى يجرى تحقيقا حول الواقعة.. داخلية كردستان تطالب الحكومة الاتحادية باتخاذ التدابير اللازمة العراق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة أربيل العراقية سقوط 3 صواريخ كاتيوشا قرب مطار أربيل الدولي بكردستان العراق، بعد اعتراض 3 صواريخ استهدفت قاعدة أمريكية قرب مطار أربيل الدولى، وانطلقت الصواريخ من جبل زرتك بين الموصل وأربيل وهى منطقة تسيطر عليها ميليشيات الحشد.

وقال القيادى الكردى العراقى هوشيار زيبارى، إن سقوط الصواريخ قرب مطار أربيل تصعيد جديد ضد أمن العراق، موضحا أن  نفس الجهة مسؤولة عن إطلاق الصواريخ فى بغداد وأربيل،، فيما تم إغلاق طريق "الموصل - أربيل" بعد استهداف قاعدة أمريكية .

ووفقا لمصادر، فإن المنطقة التي شهدت سقوط صواريخ تضم مقرا لحزب معارض لطهران، موضحة أن منظومة باتريوت اعترضت صواريخ قرب مطار أربيل، فيما قال جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان، إن مليشيات الحشد الشعبى المدعوم من إيران أطلق 6 صواريخ على مطار أربيل، وقال مسؤولون أكراد، إن فصائل الحشد الشعبي أطلقت 6 صواريخ على مطار أربيل .

من جانبها أكدت قناة العربية أنه لا خسائر بشرية في منطقة سقوط الصواريخ في أربيل، موضحة أن الصواريخ التي سقطت قرب مطار أربيل أكثر تطورا من الكاتيوشا وذكرت مصادر داخل التحالف الدولى لمحاربة دعاش فى العراق، سقوط 3 صواريخ بالقرب من موقع للتحالف في أربيل دون وقوع خسائر بشرى.

وقال التحالف الدولى لمحاربة داعش في العراق، إننا نجري تحقيقا حول حادثة إطلاق الصواريخ في مدينة أربيل العراقية، وأضاف التحالف الدولى لمحاربة داعش في العراق، أنه لا إصابات في حادث إطلاق الصواريخ في أربيل، متابعا: تقارير عن هجوم على قواتنا بإربيل دون خسائر أو أضرار والتحقيقات مستمرة.

وقالت وزارة الداخلية في إقليم كردستان: إطلاق 6 صواريخ على محيط مطار أربيل من مناطق تقع ضمن حدود اللواء 30 التابع للحشد الشعبي، كما قالت وزارة الداخلية بكردستان، إن الصواريخ التي تم إطلاقها على مطار أربيل العراقى، أطلقت من مناطق ضمن حدود اللواء 30 للحشد، وأضاف وزارة الداخلية بكردستان: نطالب الحكومة الاتحادية باتخاذ التدابير اللازمة، موضحة أن الصواريخ التي سقطت قرب مطار أربيل لم تصب أهدافها.

بدوره أدان مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان حادثة إطلاق الصواريخ في أربيل، قائلا: لن نتهاون مع أي محاولة لتقويض أمن كردستان، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وقال رئيس حكومة إقليم كردستان: تحدثت مع  رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي وشددت على ضرورة محاسبة المتورطين، مؤكدا أنه محاسبة الجناة بحادثة إطلاق الصواريخ باتجاه مطار أربيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة