بابا الفاتيكان يكتب رسالة بمناسبة اليوم العالمى الـ55 للاتصالات الاجتماعية 2021

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 11:07 ص
بابا الفاتيكان يكتب رسالة بمناسبة اليوم العالمى الـ55 للاتصالات الاجتماعية 2021 بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الفاتيكان أمس الثلاثاء، عن الموضوع الذى اختاره البابا فرانسيس محور رسالته لمناسبة الاحتفال باليوم العالمى الـ 55 للاتصالات الاجتماعية الذى يحتفل به فى 29 سبتمبر 2021، وفقا لموقع الفاتيكان نيوز.

واختار قداسة البابا، حسب ما جاء في بيان لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، كلمة فيلبس حسب انجيل القديس يوحنا (1: 46) "هلم فانظر"، والتي تعد جوهرية. فالإعلان المسيحي قبل أن يكون بالكلمات فهو بالنظرة، الشهادة، الخبرة، اللقاء، القرب، أي باختصار، بالحياة".

وذكر البيان أن "البابا فرنسيس قد اختار عنوانا فرعيا للرسالة: الاتصال من خلال لقاء الأشخاص كيفما وأينما يكونون"،وتوقف بيان دار الصحافة عند أهمية اللقاء، وقال إنه "يمكن للاتصالات، وخاصة خلال فترة التباعد التي يعيشها العالم حاليا بسبب الوباء أن تجعل القرب الضروري ممكنا، وذلك لمعرفة الأمور الجوهرية ومن أجل فهم حقيقي لمعنى الأمور".

وأشار البيان الى أنه "لا يمكن معرفة الحقيقة بدون خبرة، بدون لقاء الأشخاص والمشاركة في أفراحهم وآلامهم، وعلى العاملين في مجال الاتصالات في الكنيسة تذكر أن يسوع قد ذهب للقاء التلاميذ الأوائل ودعوتهم إلى أن يتبعوه".

وخلص البيان بالحث على "استخدام وسائل الاتصالات بأشكالها المختلفة للوصول إلى الأشخاص كيفما هم وأينما كانوا يعيشون".

وكان بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم، رعايا الكنيسة حول العالم بالصلاة من أجل المشردين الذين تزداد معاناتهم في ظل الظروف الحالية، وغرد البابا فرنسيس على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "دعونا نصلي من أجل ملايين المشردين داخليا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة