"تعلم فن الكولاج" ورشة عمل للأطفال فى بيت السنارى بمكتبة الإسكندرية الأحد

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 01:24 م
"تعلم فن الكولاج" ورشة عمل للأطفال فى بيت السنارى بمكتبة الإسكندرية الأحد بيت السنارى التابع لمكتبة الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للأطفال والنشء تحت عنوان "تعلم فن الكولاج" فن لصق القصاصات، وذلك يوم الأحد 4 أكتوبر بمقر بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة.

وأشارت مكتبة الإسكندرية، فى بيان لها، إلى أن الورشة تركز على تكوين عمل فنى من خلال تجميع أشكال مختلفة، حيث سيتم استخدام قصاصات الجرائد والأشرطة والورق الملون والصور الفوتوغرافية مع بعضها البعض ولصقها على قطعة من الورق أو القماش ،وكان أول من استخدم تقنيه الكولاج فى الرسومات الزيتية هو الفنان بيكاسو.

ويعتبر هذا الفن نوعًا من الفنون التجريدية، ويتميز عن غيره فى إمكانية قص ولصق عدة خامات مختلفة فى لوحة واحدة، حيث تهدف الورشة إلى إعادة استغلال الأشياء والأدوات القديمة غير المستغلة من خلال إيجاد بدائل وأفكار جديدة، ويساعد هذا بدوره على زيادة التركيز والقدرة على التفكير والتخيل.

وتأتى الورشة لمدة يوم واحد وتنقسم إلى مجموعتين؛ المجموعة الأولى من 10 إلى 12 سنة، والمجموعة الثانية من 13 إلى 15 سنة، ابتداًء من الساعة 11 صباحًا وحتى 2 ظهرًا.

من جهة أخرى يقدم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، حفل افتتاح الموسم الفنى لأوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو: ناير ناجي، وذلك يوم الأحد 4 أكتوبر بالمسرح الكبير بقاعة المؤتمرات.

يتضمن برنامج الحفل: الموسيقى الكاملة المُصاحبة لمسرحية شيكسبير الشهيرة "حلم ليلة منتصف صيف" للأوركسترا و الكورال من تأليف فيليكس مينديلسون، وتقوم النجمة الشابة مريم الخشت بالإلقاء الشعرى المُصاحب للعرض لأول مرة بالعامية المصرية، كما يتضمن البرنامج أيضًا افتتاحية أوبرا "زواج فيجارو" لموتسارت، ويُقدَّم الحفل مع مراعاة كل الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة