أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة سوهاج تكرم 89 متدربا لاجتيازهم دورة إعداد المعلم الجامعى

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 01:59 م
جامعة سوهاج تكرم 89 متدربا لاجتيازهم دورة إعداد المعلم الجامعى جامعة سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج 89 معاونا من الهيئة التدريسية لاجتيازهم دورة إعداد المعلم الـ55، والتى نظمتها كلية التربية عن طريق الفيديو كونفرنس للمرة الأولى، وذلك اتباعا لإجراءات التباعد للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار عزيز إلى أن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو تنمية القدرات والمهارات المهنية للمدرسين المساعدين ومعاوني أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

فيما يتعلق بالجوانب التربوية والنفسية والتعليمية من خلال التعرف على طرق وأساليب التدريس الجامعي ومدى ملائمتها فى العملية التعليمية، بالإضافة إلى اكتساب مهارات التدريس الجامعي، وذلك عن طريق التدريس المصغر وإعداد المعلم الجامعى إعداداً مهنياً لتمكينه من طرق التدريس الحديثة وأساليب معاملة أنماط الطلاب المختلف، إلى جانب اطلاعه على الجوانب المهنية والقانونية والتكنولوجية ومستحدثاتها المتعلقة بمهنية التعليم و اكتسابه عدد من التدريبات العملية.

وأضاف الدكتور خالد عمران عميد الكلية أن التدريب استمر لمدة ٦ أيام، وشمل 89 متدرب من مختلف الكليات ومن عدة محافظات منها المنيا وأسوان بالإضافة إلى سوهاج، موضحاً أن رئيس الجامعة قام بتسليم المتدربين شهادات اجتياز الدورة بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة