رحل صاحب مقولة مصر فى القلب.. "صباح الخير يا مصر" ينعى أمير الكويت.. فيديو

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 10:50 ص
رحل صاحب مقولة مصر فى القلب.. "صباح الخير يا مصر" ينعى أمير الكويت.. فيديو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الفضائية المصرية، وon e، تقريرًا تلفزيونيًا عن رحيل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، الذى وافته المنية أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ91.
 
ويقول تقرير القناة الأولى: "رحل أمير الإنسانية أمير دولة الكويت، بعد أن ترك إرثًا من الحب ولدعم والمساندة لمصر والأمة العربية، خلال العقود الماضية، وهو ما اتضح فى نعى الرئيس السيسى للأمير الراحل وحزن المصريين على فقده لمكانته الكبيرة فى قلوب الشعب المصرى، وبخاصة أنه صاحب مقولة (مصر فى القلب)، التى كانت دستور العلاقات المصرية - الكويتية خلال فترة حكمه المثمرة لدولة الكويت". 
 
 
مواقف أمير الكويت الراحل تجاه مصر لا تعد ولا تحصى، فمع ثورة 30 يونيو، أشاد بالقوات المسلحة وثمن الدور التاريخى الذى قامت به للحفاظ على أمن واستقرار مصر، ليكون صاحب التصريح الأول من الدول العربية تجاه ثورة مصر بإشادة أعلن من خلالها مساندة مصر وثورتها. 
 
وعرضت دولة الكويت وقتها تقديم مساعدة تقدر بـ6 مليارات دولار لمصر إضافى إلى مساندة أمير الكويت فى قضية السد الإثيوبى، مع تأكيدها على أهمية صون المصالح المصرية والحفاظ على حقوقها وأمنها المائى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة