أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. الكويت تودع أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.. فتاة أفغانية تتحدى الرجال والإرهاب عبر تسلق الجبال.. وعرض أزياء كريستيان ديور بأسبوع الموضة فى باريس

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. الكويت تودع أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.. فتاة أفغانية تتحدى الرجال والإرهاب عبر تسلق الجبال.. وعرض أزياء كريستيان ديور بأسبوع الموضة فى باريس صلاة الجنازة على أمير الكويت الشيخ صباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا من الأحداث التى يشهدها العالم، منها ما تم تسجيلة بمجموعة من الصور التي ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص اليوم السابع على عرض عددا منها في العالم هذا المساء .

عرض أزياء كريستيان ديور بأسبوع الموضة فى باريس ..استعراضًا للعظمة

 ربما تم تقليص حجم الجمهور إلى خُمس حجم الموسم الماضي، لكن كريستيان ديور Christian Dior ، بنى كاتدرائية لعرض الأزياء الخاص به، وجلبت دار الأزياء الشهيرة 18 صندوق ضوئي، يبلغ ارتفاع كل منها 7 أمتار، واستخدمت النوافذ ذات الزجاج الملون القوطي المتدفقة إلى الخيمة الواسعة المعتمة في حديقة التويلري التي أقيمت لهذا الحدث.

ووفقًا لموقع صحيفة "theguardian" فقد كان هذا استعراضًا للعظمة، حيث حولت قواعد الحجر الصحي أسبوع الموضة في باريس من كونه حدثًا عالميًا إلى حدث محلي، مع حضور عدد قليل من غير الفرنسيين.

كان 350 فقط حاضرين في عرض كريستيان ديور، بدلاً من 1750 المعتاد. وغادرت Comme des Garçons وغيرها من العلامات التجارية اليابانية رفيعة المستوى التي كانت تعرض مجموعاتها لسنوات طويلة في باريس المدينة لصالح العروض في طوكيو الشهر المقبل، كما قرر كل من إيف سان لوران وألكسندر ماكوين الخروج من الموسم.

لكن العرض أثبت عن غير قصد أن مشاهدة عرض مباشر يبعث على قدر أقل من الإثارة من التواجد في الغرفة، فعلى سبيل المثال اقتحمت إحدى الفتيات المنصة لفترة وجيزة، وحملت لافتة كتب عليها "كلنا ضحايا للأزياء" الأمر الذي لم يشاهده سوى الموجودين في الغرفة حيث لم يتم عرضه على الكاميرا.

وتحت قيادة ماريا غراتسيا كيوري، وهي أول مديرة إبداعية للدار، فكانت كريستيان ديور النجمة الصاعدة للأزياء الفرنسية الفاخرة في السنوات الأخيرة، إلا أن الوباء أثر بشدة في جميع أنحاء الصناعة، لكن التحول إلى العروض الرقمية يمنح ديور فرصة لسد الفجوة بين منافستها التاريخية "شانيل"، التي ظلت غير راغبة في التحول إلى البيع بالتجزئة عبر الإنترنت حتى أثناء إغلاق المتاجر.

إحدى إطلالات ديور
إحدى إطلالات ديور

 

إطلالة من عرض أزياء ديور
إطلالة من عرض أزياء ديور

 

تصميم من Christian Dior
تصميم من Christian Dior

 

عرض Christian Dior بأسبوع الموضة في باريس
عرض Christian Dior بأسبوع الموضة في باريس

البنت زى الولد.. فتاة أفغانية تتحدى الرجال والإرهاب عبر تسلق الجبال

لا فرق بين الرجل والمرأة.. شعار ترفعه فتاة أفغانية، قررت أن تخوض مغامرات، ربما يصعب أن يخوضها رجال أقوياء، عبر تسلق الجبال، لتتحول الهواية إلى تحد، يمكنها من خلاله أن تحقق إنجازا لبلادها فى ظل تحديات صعبة محدقة به.

فاطمة سلطانى، التى لم تتجاوز 18 عاما، هى عضو فى فريق مكون من 9 أفراد تسعى حاليا لتسلق جبل مير سمير في أفغانستان ثم التوجه بعدها إلى نيبال لتسلق جبل إفرست أعلى قمة في العالم.

وترى الفتاة أن حلمها هو إظهار المرأة الأفغانية، فى صورة قوية، يمكنها مجابهة التحديات، موضحة أن سيدات أفغانستان لسن أقل من أقرانهن من الدول الأخرى.

وعلى الرغم من تفشى فيروس كورونا، فإن الفتاة الأفغانية لم تتوقف عن ممارسة هوايتها، حيث تمكنت فى أغسطس الماضى من تسلق جبل نوشاخ، الذى يبلغ ارتفاعه 7492 مترا في سلسلة جبال هندوكوش في شمال أفغانستان، لتصبح أصغر امرأة في العالم تتمكن من ذلك.

التحدى الذى تخوضه الفتاة لا يقتصر على كونها امرأة تحلم بمضاهاة الرجال، ولكنه يبدو أكبر من ذلك، فى ظل انتشار الجماعات الإرهابية، التى تسعى لتقويض أى دور يمكن أن تلعبه المرأة الأفغانية فى المجتمع، إلا أنها قررت أن تواصل الطريق نحو حلمها.

تقول سلطاني "عندما بدأت ممارسة الرياضة أدركت أنني سأواجه بعض المشاكل في المستقبل، على سبيل المثال كانت إحدى المشكلات أن طالبان ربما تمنع النساء من ممارسة الرياضة لكنني ما زلت على استعداد لمواجهة التحدي".

3 فتيات فقط تشاركن ضمن الفريق
3 فتيات فقط تشاركن ضمن الفريق

 

الفتاة الأفغانية فاطمة سلطانى
الفتاة الأفغانية فاطمة سلطانى

 

الفريق الأفغانى يخوض أحد مغامراته الجبلية
الفريق الأفغانى يخوض أحد مغامراته الجبلية

لحظات مؤثرة.. الكويت تودع أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصبا

وارى جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الثرى، مساء الأربعاء؛ حيث تم دفن جثمانه بمقابر أسرة آل الصباح، بحسب صور بثتها وكالة "رويترز".

واقتصر حضور مراسم دفن الجثمان على حضور أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ونائب رئيس الحرس الوطنى الكويتى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، وعدد من أفراد أسرة آل الصباح، وفقا لمتطلبات الصحة والسلامة العامة وسط اجراءات احترازية.

وشُيّع جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى مثواه الأخير، وسط موكب مهيب من قوات الحرس الأميري، عقب انتهاء صلاة الجنازة على جثمان فقيد الكويت بمسجد بلال بن رباح بمنطقة الصديق، بحضور أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وكبار رجال الدولة وأسرة آل الصباح.

كان جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وصل إلى قاعة التشريفات بالمطار الأميرى فى حوالى الساعة الثانية والنصف ظهرا، قادما من الولايات المتحدة.

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت فى أول صفوف تشييع الجثمان
الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت فى أول صفوف تشييع الجثمان

 

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت لحظة نزول الجثمان من الطائرة
الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت لحظة نزول الجثمان من الطائرة

 

جثمان الشيخ صباح الأحمد قبل دفنه
جثمان الشيخ صباح الأحمد قبل دفنه

 

صلاة الجنازة على أمير الكويت الشيخ صباح
صلاة الجنازة على أمير الكويت الشيخ صباح

 

صلاة الجنازة على جثمان الشيخ صباح الأحمد
صلاة الجنازة على جثمان الشيخ صباح الأحمد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة