أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا حول العالم.. الجزائر تخفف إجراءات حظر التجول المفروض إلى 11 ولاية.. رئيس وزراء بريطانيا: مازالت واثقا من قدرتنا على تجاوز تحديات الفيروس.. ماليزيا تسجل 89 إصابة جديدة وحالتى وفاة والسعودية تسجل 418 إصابة

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 07:31 م
كورونا حول العالم.. الجزائر تخفف إجراءات حظر التجول المفروض إلى 11 ولاية.. رئيس وزراء بريطانيا: مازالت واثقا من قدرتنا على تجاوز تحديات الفيروس.. ماليزيا تسجل 89 إصابة جديدة وحالتى وفاة والسعودية تسجل 418 إصابة كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا فى تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث قال وزير الصحة الأردنى سعد جابر، أن المملكة سجلت 1767 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء، فى أعلى عدد يومى ترصده منذ بداية الجائحة وأضاف جابر فى بيان أن العدد الإجمالى لحالات الإصابة المؤكدة فى البلاد يبلغ حاليا 11816 فضلا عن 61 وفاة منذ ظهور الحالة الأولى فى بدايات مارس

 

وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء تسجيل 418 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وأشارت الوزارة إلى أنه تسجيل 612 حالة شفاء جديد وأكدت المملكة العربية السعودية على ضرورة ترسيخ قيم التعاون وبناء جسور السلام، فى ظل الوباء الغير مسبوق، وما ترتب عنه من خسارة مأساوية فى الأرواح والمعاناة التى يعيشها الناس فى جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى آثاره الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والمالية الوخيمة، مشيرة إلى أن العالم أصبح اليوم أكثر إدراكًا لمحدودية الجهود الفردية فى احتواء جائحة بهذا الحجم والتخفيف من تداعياتها والحد منها.

 

كما أعلنت وزارة الصحة الماليزية الأربعاء تسجيل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالى الإصابات فى البلاد 11 ألفًا و224 إصابة وقال رئيس اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" لعام 2020 خيريل يهرى يعقوب، أن ماليزيا تحث على إنشاء منصة رقمية لتبادل المعلومات حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) باسم "كوفيد-19-أبيك مباشر" بين 21 دولة من أعضاء المنتدى.

 

وأكد بعقوب أهمية التوصل بشكل جماعى إلى اتفاق على هذا الاقتراح وضمان أن تكون المنصة الرقمية جاهزة قبل اجتماع القادة الاقتصاديين لمنظمة التعاون الاقتصادى لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ"، لافتا إلى أن المنصة تهدف إلى التركيز على تدخلات السياسات والتدابير والبرامج والمبادرات التى اعتمدتها الدول الأعضاء فى أبيك لمعالجة الأزمة الصحية.

 

وأوضح أنه بالإضافة إلى هذه المنصة، هناك أيضا مخرجات رئيسية ووثائق ختامية تم تضمينها فى جدول الأعمال بما فيها إنشاء صندوق فرعى لمساعدة منتدى أبيك فى التعامل مع الوباء والعمل نحو التعافى الاقتصادي.

 

فيما قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أنه إذا تضافرت جهود البريطانيين سنتجنب إجراءات إضافية بشأن كورونا، وأضاف بوريس جونسون: ما زالت واثقا من قدرتنا على تجاوز تحديات كورونا.

 

كما أعلنت السلطات الجزائرية، اليوم الأربعاء، تخفيف إجراءات الحجر الصحى المفروض بسبب وباء فيروس كورونا، حيث قررت استمرار فرض حظر التجوال من 11 مساء إلى 6 صباحا فى 11 ولاية فقط حتى نهاية أكتوبر المقبل.

 

وذكر بيان لرئاسة الحكومة الجزائرية اليوم أن عبد العزيز جراد الوزير الأول (رئيس الوزراء) قرر رفع حظر التجوال عن 10 ولايات يشهد وضعها الصحى تحسنا ملحوظا، وهى ولايات البويرة، وتبسة، والـمدية، وإيليزى، وبومرداس، والطارف، وتندوف، وتيبازة، وعين الدفلى وغليزان.

 

كما قرر جراد استمرار فرض التجوال من 11 مساء إلى 6 صباحا فى 8 ولايات هى الجزائر العاصمة وبجاية، والبليدة، وتلمسان، وتيزى وزو، وجيجل، وعنابة، ووهران، بالإضافة إلى إعادة فرض حظر التجوال بنفس المواعيد فى 3 ولايات كانت قد تم رفع الحجر عنها، وهى ولايات باتنة وسطيف وقسنطينة، وذلك بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بها.

 

وأشار البيان إلى أن الولاة يمكنهم، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التى يمليها الوضع الصحى لكل ولاية، خاصة إقرار الحجر الـمنزلى الجزئى أو الكلى، أوتعديل مواقيته أو تكييفها على نحو يستهدف بلدية أو مكانا أو حيا، أو أكثر، تشهد بؤرًا للعدوى.

 

وقررت السلطات الجزائرية كذلك إلغاء منع حركة النقل الجماعى العام والخاص، خلال أيام العطل الأسبوعية، مع الإبقاء على منع كل تجمع للأشخاص واللقاءات العائلية، فى كافة الولايات خاصة حفلات الزواج والختان وغيرها من المناسبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة