أكرم القصاص - علا الشافعي

وائل الإبراشى: قناة الجزيرة تتاجر بمشاكل البسطاء كما فعلت مع "فيديو المسنة"

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 12:45 ص
وائل الإبراشى: قناة الجزيرة تتاجر بمشاكل البسطاء كما فعلت مع "فيديو المسنة" وائل الإبراشي
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر الإعلامى وائل الإبراشى عن استيائه من تصرف قناة الجزيرة القطرية، حيال فيديو السيدة المسنة التى تشكو مشكلاتها على مواقع التواصل الاجتماعى، قائلا: "الجزيرة تتاجر بفيديو السيدة المسنة.. هى مش عايزة تحل مشكلة الست ولكن تتاجر بالمشهد".

وقال الإبراشى، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية فى رسالة لقناة الجزيرة، إن السيدة المصرية الأصيلة هى التى تتصدى لجماعة الإخوان الإرهابية، لأنها الأكثر إيمانا بقيمة الدولة المستقرة، والعيش فى أمان واستقرار داخل الدولة المصرية.

و
أضاف وائل الإبراشى، أنه ينبغى علينا أن نحل مشكلة هذه السيدة التى تظهر فى الفيديو حتى نفوت الفرصة على هذه القنوات الإرهابية التى تتاجر بمشكلاتها بهدف زعزعة الاستقرار داخل الدولة.

وفى سياق متصل، قال الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع: نحن نقع فريسة للمصطلحات الرنانة، وما تقدمه الجزيرة وأبواق الإعلام القطرية والتركية نوع من أنواع  القذارة والانحطاط، وأعتبرهم نوع من أنواع اللجان التي تعمل على التشكيك في كل شيء، ليس في مصر فقط، وإنما في عدد من الدول والأقطار العربية وهدفها الرئيسي نشر الفتن".

وأضاف الهواري، خلال مداخلة تلفزيونية: إن دور الإعلام الحقيقى هو التنوير وتقديم المعلومات وأخبار ودعم ومساندة الأوطان، الجزيرة وتلك القنوات هي عبارة عن أبواق تخريبية في المقام الأول ونحن نقع في خطيئة أن نطلق عليها إعلام، على الرغم أننا نرى المساحة التي تفردها تلك القنوات على مدار الساعة للهجوم على مصر .

وتابع: هذه القنوات تفرد المساحة الأكبر للتشكيك في الإنجازات المصرية بعد انغماس مصر في شأنها الداخلى، غابت مصر لفترة عن المشهد العربى فسقطت عدد من العواصم العربية، والنيل من القاهرة هدف رئيسي يمكن الأعداء من النيل من الأمة العربية ودائما ما تفشل كل المخططات وتنتهى على أعتاب القاهرة.

وأكد أن الإعلام المصرى دائما ما يتهم بالتقصير وهو في الحقيقة ليس مقصرا، ولكنه ليس إعلاما هداما أو شتاما ولا يصل إلى هذا المستوى من الانحطاط، وعندما قدمت المتحدة فكرة بسيطة لتصوير مظاهرة مفبركة في نزلة السمان، كشفت بها زيف قناة الجزيرة ومصداقيتها ومهنيتها، عندما لم تتحقق الجزيرة من حقيقة هذه المظاهرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة