أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست تؤكد "منافسة شرسة بين ترامب وبايدن للفوز بولاية جورجيا"

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 12:49 ص
واشنطن بوست تؤكد "منافسة شرسة بين ترامب وبايدن للفوز بولاية جورجيا" دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع للرأى نُشر الثلاثاء، منافسة محتدمة للغاية بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطى جو بايدن بايدن في ولاية جورجيا، وهي الولاية التي فاز بها الرئيس بنحو خمس نقاط مئوية قبل أربع سنوات، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وفقًا لاستطلاع جامعة كوينيبياك، يحظى بايدن بتأييد 50 في المائة من الناخبين المحتملين، بينما يحظى ترامب بتأييد 47 في المائة.

وفي بيان، وصف محلل استطلاعات الرأي في جامعة كوينيبياك تيم مالوي، السباق بأنه شرس للغاية وأقرب لـ"قضم الأظافر" من القلق، مشيرًا إلى أن بايدن سيكون أول مرشح ديمقراطي للرئاسة منذ بيل كلينتون في عام 1992 للفوز بولاية الخوخ.

كما أظهرت استطلاعات الرأي الأخرى الأخيرة، بما في ذلك استطلاع أجري لصحيفة نيويورك تايمز وآخر لصحيفة أتلانتا جورنال-كونستيتيوشن، أن السباق شديد الصعوبة على البيت الأبيض.

مثل استطلاعات الرأي الأخرى الأخيرة، يُظهر مسح كوينيبياك فجوة مذهلة بين الجنسين. يدعم الرجال ترامب بنسبة 56 في المائة إلى 41 في المائة، بينما تدعم النساء بايدن بنسبة 57 في المائة مقابل 39 في المائة.

وقالت الصحيفة، إن غالبية الناخبين السود في جورجيا مع بايدن، 89 في المائة مقابل 7 في المائة، بينما يتفوق ترامب على بايدن بين الناخبين البيض، 67 في المائة مقابل 31 في المائة.

ويُظهر استطلاع كوينيبياك أيضًا سباقات متقاربة في كل من منافسي مجلس الشيوخ على ورقة الاقتراع في جورجيا.

في السباق الخاص لمقعد مجلس الشيوخ الذي تشغله السناتور كيلي لوفلر (جمهورية من ولاية جورجيا) ، والتى تم تعيينها في ديسمبر ، كان المرشحون الثلاثة الأوائل هم الديموقراطي رافائيل وارنوك بنسبة 31 بالمائة ولوفلر بنسبة 23 بالمائة والنائب دوجلاس أ. كولينز. (R-Ga.) بنسبة 22 في المائة.

إذا لم يحصل أي مرشح على أغلبية في نوفمبر، فستكون هناك جولة إعادة في أوائل يناير بين المرشحين الأولين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة