تأثير البناء المخالف على المرافق وارتباك الإخوان.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 07:00 ص
تأثير البناء المخالف على المرافق وارتباك الإخوان.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو محمود عزب - أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا التي يتم طرحها على المستويين المحلي والدولي، وكان أبرز ما تناولته أمس الخميس، على رأسها تأثير المباني المخالفة على المرافق.

مياه شرب الجيزة: المبانى المخالفة سبب انقطاعات المياه وطفوحات الصرف بالشوارع

قال وليد عابدين، المتحدث الرسمى باسم مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة وصرف القاهرة، إن أى عمل غير مخطط محكوم عليه بالفشل كشركة مياه الشرب والصرف الصحى تقوم بعمل شبكاتها على أساس الأماكن المخططة وعندما تظهر الأبنية المخالفة يقوم بأخذ نصيب من حصة المبانى المخططة وبالتالى يكون قد أضر بحق المبانى المخططة ويكون هو أيضا لم يحصل على الخدمة بشكل جيد.

وأضاف عابدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز: "تؤثر المبانى غير المخططة أو المخالفة على ضعف مياه الشرب كما أنها تزيد من الضغط على شبكات الصرف عن طريق دق الطلمبات الحبشية، مما يؤدى إلى حدوث انقطاعات فى المياه وطفوحات فى الصرف الصحى بالشوارع".

وتابع المتحدث الرسمى باسم مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة: "هناك بعض الأماكن التى يصلح بها التصالح وهى البعيدة عن الأماكن الزراعية، أما الأرض الزراعية فلا يصلح عليها التصالح".

كرم جبر يؤكد تعرض الدولة لهجمة شرسة من الإعلام المعادى

أكد الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن الدولة المصرية تتعرض لهجمة شرسة من وسائل الإعلام المعادى، مضيفا: "نظمنا ورشة وحضرها الكثير من رؤساء تحرير الصحفى وتم الخروج بتوصيات بعد استمرار الحوار لأكثر من ساعتين".

وأضاف جبر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج "مانشيت" المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن هناك دول سقطت بعد سقوط جيوشها، وبالتالي الجيش المصرى هو خط أحمر، وخاصة أنه يمثل المجتمع المصرى، مشيرا إلى أنه تم مناقشة الخطاب الدينى، وعدد من القضايا الهامة مثل العلاقة بين المسلمين والأقباط وقضية الجيش والأوطان، لافتا إلى أنه لابد من توضيح الكثير من الصور وفتاوى القرضاوى وغيرها التى يوجه فيها بقتل الضباط والجنود.

وتابع كرم جبر قائلا: "من ضمن ثوابت الأمن القومى فى الثقافة المصرية ألا نحط من قدر أنفسنا، فالدولة المصرية يحدث بها إنجازات حقيقية لم تحدث في تاريخها والقنوات المعادية تهاجم مصر لأنها تبنى مساجد وتبنى مطارات، نحن نبنى وغيرنا يهدم وهم يهاجمون ويطلقون الشائعات لبناء بذور الشك بين المواطن والدولة المصرية، ويتناولون حاليا قضايا البناء المخالف، ونحن نبنى دولة جديدة بعيدة عن العشوائية والأمن القومى مفهومه حماية الدولة المصرية".

وأكد أن افتتاح المشروعات هو أفضل رد على الشائعات، مضيفا: "نحن نعيش على 7% من مساحة مصر، والعاصمة الإدارية ليست وحدها هناك 22 مدينة جديدة"، وتابع: "يتحدثون عن هدم مسجد كان يعوق الطريق نحن هدمنا مسجد بنى على أرض حرام وتم بناء مسجد أكبر منه وبعيدا عن المساجد، كم مستشفى تم بناؤه هم يريدون أن يشككوا الناس فيما يرونه بأعينهم".

كاتب صحفى يؤكد ارتباك الإخوان الإرهابية بعد القبض على محمود عزت

قال الكاتب الصحفى هاشم النجار، إن الانشقاقات بجماعة الإخوان لن تكون معلنة أو على مستوى قيادات الخارج لأن ما تبقى للجماعة داخل مصر هو التنظيم السرى غير القادر على الحشد، الذى يعمل تحت الأرض تحت إشراف المخابرات التركية والقطرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن تفكيك الشبكة السرية للإخوان سيربك الجماعة، وأجهزة التحقيق ستحصل على الكثير من المعلومات والشفرات من محمود عزت الذى يعتبر صيد ثمين للدولة المصرية، خاصة أن محمود عزت يقوم بدور رئيسى في بث الشائعات والأكاذيب بحسب بيان أجهزة الأمن المصرية بعد القبض عليه.

وتابع قائلا: "الجماعة فى مزيد لحاجة من التوسع بعد أن باتت مكشوفة ومفضوحة لأجهزة الأمن ولغالبية المصريين، ولذلك يحاولون اللجوء إلى طرق غير مألوفة للترويج لأنفسهم ولشائعاتهم بطرق غير مباشرة، وليس عن طريق الصفحات والجروبات والطرق المعهودة، ولكن عن طريق آخرين لنشرها على شكل موسع وبطريقة موسعة بين الجمهور".

وأكمل: "أرى أن جماعة الإخوان لا تغير تكتيكاتها سواء بالخارج أو بالداخل رغم تعرضها لهزات أكبر من القبض على محمود عزت مثل القبض على مرسى ومحاكمته والقبض على المرشد الفعلى لأنها تخضع لتعليمات تأتيها من الخارج، وهى جزء من نشاط إقليمى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة