روسيا تغرم شركة جوجل لانتهاكها قوانين الإنترنت في البلاد

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 07:42 م
روسيا تغرم شركة جوجل لانتهاكها قوانين الإنترنت في البلاد جوجل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وسائل إعلامية أن روسيا غرّمت شركة جوجل مبلغا ماليا لمخالفتها قوانين البلاد فيما يتعلق بشؤون الإنترنت.
 
وقالت زولفيا جورينتشوك، المتحدثة الصحفية باسم محكمة "تاغانكا" بموسكو - حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة- إن المحكمة تلقت من شركة جوجل شيكا مصرفيا بقيمة 1.5 مليون روبل (20.2 ألف دولار تقريبا) لتسديد الغرامة المفروضة على الشركة في روسيا، كونها انتهكت القوانين الروسية التي تتعلق بالإنترنت.
 
وفي أغسطس الماضي، كانت الهيئات الروسية المختصة قد أصدرت قرارا يعتبر أن محرك البحث الخاص بجوجل انتهك مجددا القوانين الروسية التي تتعلق بفلترة المعلومات والبيانات أثناء البحث عبر الشبكة العنكبوتية.
 
وجاء القرار المذكور بعد أن تقدمت هيئة الرقابة وحماية حقوق المستهلك بروسيا ببلاغ ضد شركة جوجل في يوليو الماضي، وذكرت في البلاغ أن الشركة لم تتخذ التدابير اللازمة لاستبعاد المحتوى المحظور في روسيا من نتائج البحث في متصفحها.
 
وتبعا للتشريعات الروسية فإن الشركات المشغلة لمحركات البحث على الإنترنت في البلاد يتوجب عليها إزالة الروابط في التي تخص الصفحات الإلكترونية المتضمنة معلومات محظورة، من نتائج بحث المتصفحات.
 
وتجدر الإشارة إلى أن روسيا كانت قد غرمت جوجل بمبلغ 10.5 ألف دولار في يوليو العام الماضي لأسباب مشابهة تتعلق بفلترة المحتوى المحظور أيضا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة