شاهد استعراضات السيرك القومى فى مركز طلعت حرب الثقافى

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 12:25 م
شاهد استعراضات السيرك القومى فى مركز طلعت حرب الثقافى عروض السيرك القومى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مركز طلعت حرب الثقافى بالسيدة نفيسة" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية "السيرك القومى"، فى الخامسة مساء الجمعة 4 سبتمبر، وذلك بعد اتخاذ كل الاحتياطات والإجراءات الإحترازية والوقائية، فى إطار تفعيل الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال.

يقدم السيرك مجموعة من الفقرات الفنية والاستعراضية لأطفال منطقه السيدة نفيسه وزينهم.

وعقب استأنف عروض السيرك القومى بعد أزمة فيروس كورونا، قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن السيرك القومى، إحدى الأيقونات الثقافية البارزة والتى مضى على تأسيسها ما يزيد على نصف قرن وحققت الريادة لمصر فى هذا المجال بالمنطقة العربية والقارة الأفريقية.

وأشارت إيناس عبد الدايم إلى تواصل عملية تطوير أداء لاعبيه من خلال مركز تدريب فنون السيرك الجارى تأسيسه حاليا استعدادا لانطلاقه.

كما أشادت وزيرة الثقافة بنجومه الذين يتحملون الكثير من المشقة والعناء للحفاظ على مستواهم الفنى ومهاراتهم الإبداعية بهدف إسعاد الجماهير.

جدير بالذكر أن مقر السير القومى بالعجورة، يوجد بداخله ركنا متحفيا خاصا برموز السيرك القومى ضم عدداً من الجوائز والصور الفوتوغرافية النادرة، واستعراض لأسماء النجوم الذين شاركوا فى أول عرض للسيرك بعد تأسيسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة