نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع.. الحكومة: استثمارات بـ3.95 مليار جنيه بـ143 تجمعا ريفيا بـ"حياة كريمة"..مستشار الرئيس للصحة: أزمة كورونا لم تنته.. روسيا تعلن استئناف رحلاتها للقاهرة.. الزمالك يهزم بيراميدز

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 12:48 ص
نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع.. الحكومة: استثمارات بـ3.95 مليار جنيه بـ143 تجمعا ريفيا بـ"حياة كريمة"..مستشار الرئيس للصحة: أزمة كورونا لم تنته.. روسيا تعلن استئناف رحلاتها للقاهرة.. الزمالك يهزم بيراميدز نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم هشام عبد التواب، وجاء على رأس أخبار نشرة الحصاد تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على الأهمية التي توليها الدولة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وصرح السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بالإسراع من وتيرة تنفيذ أهداف المبادرة في التجمعات الريفية المستهدفة على مستوى الجمهورية، فقد تم وضع خطة بمعدلات زمنية استهدفت المرحلة الأولى 2019/2020 عدد 143 تجمعاً، موزعة على 11 محافظة، بينها 6 من محافظات الصعيد، يتم استكمال المشروعات بها حالياً، بإجمالي استثمارات بلغت 3.95 مليار جنيه، ويستفيد من مخرجات ومشروعات هذه المرحلة 1.81 مليون مواطن.

فيما أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، أنه لابد من أخذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشدداً على أن الفيروس متواجد بمصر، موضحا أن حدة كورونا انخفضت، بالإضافة إلى أن عدد الحالات 10% فقط التى تحتاج إلى التنفس الصناعى.

وأضاف مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، أن كورونا لم تنتهى ولابد من مزيد من الإجراءات الاحترازية وزيادة وعى الأسرة المصرية، مطالبا القنوات المصرية عرض باستمرار تحذير المواطنين من الإجراءات الوقاية للحدث من تفشى وباء فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تعاملت مع أزمة كورونا باحترافية شديدة.

وقال وزير الخارجية سامح شكري، إن هناك مشاورات للحفاظ على سيادة ليبيا ودعم الشعب الليبى في مواجهة الإرهاب والتدخلات الخارجية والعسكرية، مؤكدا خلال المؤتمر الصحفي مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل أن رؤية مصر لم تتغير وتدعم الحل السلمي التوافقي بين الليبيين، مشيرا إلى أن مصر تدعم وقف إطلاق النار وتشكيل مجلس رئاسي جديد والتوزيع العادل للثروة ومتابعة مجلس النواب لعمل الحكومة، لافتا إلى أن القاهرة حددت خطوط حمراء في سرت والجفرة لوقف إطلاق النار في ليبيا ووقف العمليات العدائية.

أعلنت شركة الطيران الروسية الحكومية (أيروفلوت) استئناف رحلاتها إلى القاهرة اعتبارًا من 9 سبتمبر الجارى، وذلك بعد تعليقها فى إطار الإجراءات التى اتخذتها موسكو لمكافحة انتشار كورونا.. وقالت المتحدثة الرسمية للشركة، "أنه سيتم تشغيل الرحلات 3 مرات فى الأسبوع"، موضحة أن مبيعات التذاكر مفتوحة بالفعل على الموقع الرسمى للشركة.

وكانت موسكو قررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات الشارتر اعتبارًا من 27 مارس الماضي؛ إثر جائحة كورونا، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة فى 2 يونيو الماضى وحتى أوائل أغسطس.

اقتصادياً، أكد السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال أغسطس الماضي، وهو الشهر العشرين لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، بلغت نحو 5 مليارات و466 مليون جنيه، تم تحصيل مليار و407 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها.

جاء ذلك في تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تضَّمن الإشارة إلى الإفراج عن 14 ألفًا و395 سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها حوالي 3 مليارات و656 مليون جنيه خلال شهر أغسطس الماضي، وتم تحصيل نحو974 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

عربياً، أعلن الجيش اللبناني العثور على 4 مستودعات تحتوي 4 أطنان و350 كيلوجرام من نيترات الأمونيوم خارج مرفأ بيروت، وذلك بعد أقل من شهر على مرور انفجار مرفأ بيروت الهائل.

وقال الجيش اللبناني، في بيان، الخميس "بناء على طلب من مفرزة جمارك مرفأ بيروت، قام فوج الهندسة في الجيش بالكشف على 4 مستوعبات في (بورة الحجز) التابعة للجمارك خارج المرفأ قرب المدخل رقم 9، فتبين أنها تحتوي على كمية من مادة نيترات الأمونيوم تبلغ زنتها حوالى 4 أطنان و350 كلغ، وتعمل وحدات من فوج الهندسة على معالجتها".

ونبقى مع الشأن العربى، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس، إن المطلوب من الجامعة العربية التأكيد على الالتزام بمبادرة السلام العربية التي تنص على عدم التطبيع مع إسرائيل إلا بعد إنهاء احتلالها للأراضي العربية والفلسطينية.. وأضاف في اجتماع نادر شارك فيه الأمناء العامون للتنظيمات الفلسطينية الوطنية والإسلامية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بين رام الله وبيروت "أن لقاءنا هذا يأتي في مرحلة شديدة الخطورة، تواجه فيها قضيتنا الوطنية مؤامرات ومخاطر شتى".

وعالمياً –  أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن مقاتلة من نوع "ميج-31" تابعة لها اعترضت طائرتين أمريكية وبريطانية فوق مياه بحر بارينتسيفو.

وذكرت الوزارة - مساء الخميس، أن وسائل المراقبة الجوية الروسية رصدت فوق المياه الدولية لبحر بارينتسيفو هدفين جويين كانا يقتربان من حدود الدولة الروسية.

وأضافت الوزارة أن مقاتلة من طراز "ميج-31" تابعة للأسطول الشمالى أقلعت بهدف تحديد هويتهما ومنع انتهاك حدود الدولة الروسية.

ورياضياً.. حسم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك صراع وصافة الدوري بعد فوز على بيراميدز بهدفين نظيفين أحرزهما مصطفي محمد في الدقيقة 40 وكاسونجو في الدقيقة 81 خلال المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب الدفاع الجوي في إطار مباريات الجولة 24 من الدوري الممتاز، فيما أخفق لاعب بيراميدز محمد فاروق من إحراز ضربة جزاء صحيحة تم احتسابها لفريقه في الدقيقة 77 من الشوط الثاني.

بهذه النتيجة يصعد نادي الزمالك للمركز الثاني في ترتيب جدول الدوري، برصيد 48 نقطة، وهبط بيراميدز للمركز الثالث برصيد 45 نقطة.

ومع أخبار الرياضة العالمية، انتزع المنتخب الإسبانى، تعادلا قاتلا من نظيره الألمانى، بهدف لكل منهما، فى المواجهة المثيرة التى أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب "مرسيدس بينز آرينا" بمدينة شتوتجارت، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات للمستوى الأول من النسخة الجديدة لمسابقة دورى الأمم الأوروبية.

أحرز تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي، هدف التقدم لصالح ألمانيا في الدقيقة 52 من زمن المباراة، ثم أدرك الظهير الأيسر الإسبانى خوسيه جايا التعادل لصالح الماتادور فى الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ونختتم حصادنا الإخبارى بأخبار الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، ارتفاعا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقسا معتدلا وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 85%.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيفا، وعلى شمال الصعيد يكون الطقس لطيفا، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة