عمارة بيوت الله على رأس أولويات المدن الجديدة بالصعيد.. تخصيص 76 قطعة أرض لبناء مساجد ببنى سويف وأسيوط وسوهاج وأسوان الجديدة.. مساحات المساجد تترواح بين 1000 و5 آلاف متر.. وتصميمها على طراز إسلامى مميز.. صور

السبت، 05 سبتمبر 2020 11:00 ص
عمارة بيوت الله على رأس أولويات المدن الجديدة بالصعيد.. تخصيص 76 قطعة أرض لبناء مساجد ببنى سويف وأسيوط وسوهاج وأسوان الجديدة.. مساحات المساجد تترواح بين 1000 و5 آلاف متر.. وتصميمها على طراز إسلامى مميز.. صور عمارة بيوت الله على رأس المدن الجديدة فى الصعيد
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العمل يجرى على قدم وساق في جميع المدن الجديدة على مستوى الجمهورية، لسرعة الانتهاء من المرافق والإنشاءات الخدمية مثل المستشفيات والمدارس والحدائق وغيرها ضمن خطة الدولة للتوسع في هذه المدن، ولم تنس الدولة خلال بناء المدن الجديدة والمنشآت الخدمية بناء دور العبادة في نفس الوقت، فعلى مستوى المساجد وفى مدينة سوهاج الجديدة خصصت الدولة خلال الفترة من 2014 وحتى الآن، 15 قطعة أرض تتراوح مساحتها ما بين 860م2 و4600م2 ، لإنشاء عدد من المساجد في المدينة ، ضمن مجموع المساجد التى تم بناؤها فى المدن الجديدة فقط خلال الفترة من 2014 والتى بلغت حوالى 1200 مسجد، جميعها تتسم بكبر مساحتها، حيث تتجاوز مساحة بعضها نحو 6 آلاف متر مربع، وذات طراز إسلامى متميز من الداخل والخارج.
 
 
(1)
 
 
(2)
 

 
 
وكشفت تقارير حديثة عن أن المساجد التي تم تخصيصها في مدينة سوهاج الجديدة سيتم إنشاؤها في مناطق :"منطقة الزهور بالحي السادس ، خدمات العائلي الاول بالحي الثاني ، الاسكان القومي بالحي الأول ، مركز خدمات الحي الاول ، منطقة البنفسج بالحي الرابع ، ابني بيتك 3، ابني بيتك 1 ، مركز خدمات منطقة 9.7 فدان المخصصة لعدد 16 عمارة ، منطقة الخدمات بمنطقة الـ30 فدان اسكان اجتماعي ، الاسكان العائلي "2"، منطقة إسكان العمارات بالحي الثالث، منطقة النخيل بالحي السادس ، منطقة البنفسج 55 فدان ، التوسعات الجنوبية ، خدمات الحي الثاني"
(4)
 

(5)
 
وفى محافظة أسوان وتحديدا في مدينة أسوان الجديدة خصصت الدولة في الفترة من عام 2018 وحتى الآن 6 قطع أراضى لإنشاء مساجد تخدم مدينة أسوان الجديدة.
 
المساجد الجديدة في مدينة أسوان الجديدة ستقع على مساحات ما بين 1000م2 و 4000 م2، في عدد من المواقع التي تخدم المدينة وهى:"الحى الثالث المجاورة الثانية، الحى الثانى المجاورة الرابعة، الحى الثانى المجاورة الثالثة، الامتداد المستقبلي "حى الجامعات"، الحى الثانى - مركز خدمات الحى الثانى، الحى الأول منطقة المثلث البحرى".
 
 

(7)
وفي مدينة بنى سويف الجديدة، انتهت الدولة من تخصيص 24 قطعة أرض لبناء 24 مسجدا جديدا لخدمة سكان المدينة، وذلك خلال الفترة من عام 2016 وحتى الآن.
 
المساجد الجديدة التي سيتم بناؤها في مدينة بنى سويف الجديدة تم توزيعها على المناطق المختلفة بالمدينة وهى:"الحي السكني الأول، الحي السكني الثانى، الحي السكني الثالث، الحي السكني الرابع، الحي السكني الخامس ، مركز المدينة، صناعات خفيفة، ابني بيتك 1 ، ابني بيتك 2 ، أراضي  الاسكان الاجتماعي رقم 1 ، عمارات الاسكان الاجتماعي 55 فدان، منطقة خدمات الاسكان الاجتماعي".
 
وتتراوح مساحات قطع الأراضى المخصصة لبناء مساجد في مدينة بنى سويف الجديدة ما بين 726 متر مربع و 4791 متر مربع.
 
(8)
 
 
وفى مدينة أسيوط الجديدة تم تخصيص 17 قطعة أرض لبناء عدد من المساجد، على مساحات تبدأ من 300م2 وتصل إلى 4 آلاف متر مربع في مناطق:"خدمات الاسكان العائلى الأول والثانى، خدمات الاسكان فوق المتوسط المرحلة العاجلة، خدمات المجاورة الأولى والثانية والثالثة برجال الأعمال ، مركز خدمات ابنى بيتك "1، 4 ، 5"، مركز خدمات الاسكان الاقتصادى بالمرحلة العاجلة، مركز خدمات المجاورة الثانية بمنطقة 375 فدان اسكان اجتماعى، الاسكان العائلى الثالث ، مركز خدمات منطقة رجال الاعمال الرئيسى".
 
(9)
 
وفى مدينة غرب أسيوط تم تخصيص قطعة أرض على مساحة 1765م2 لبناء مسجد في منطقة خدمات سكن مصر بالحى الأول، وفى مدينة غرب قنا تم تخصيص قطعة أرض على مساحة 1625م2 لبناء مسجد في منطقة خدمات عمارات الإسكان الاجتماعى بالمرحلة الأولى.
 
وفى مدينة قنا الجديدة، انتهت الدولة من تخصيص 24 قطعة أرض لبناء 24 مسجدا جديدا لخدمة سكان المدينة، وذلك خلال الفترة من عام 2016 وحتى الآن.
 
(11)
 
 
 
المساجد الجديدة التي سيتم بناؤها في مدينة قنا الجديدة تم توزيعها على المناطق المختلفة بالمدينة لخدمة جميع السكان وهى:"مركز خدمات الحي الأول، مركز خدمات الحي الثانى، الامتداد الشمالي للحى السكنى الأول، منطقة النوادى، منطقة الـ67 عمارة اسكان اجتماعى بامتداد الحى السكنى الثانى، المجاورة الأولى "ب" بالحى الأول، مركز خدمات المنطقة 4 بالحى السكنى الثانى ، مركز المجاورة الاولى بالمرحلة العاجلة، المنطقة 3امتداد الحى الثانى، مركز المجاورة السادسة بالحى الثانى ،مركز خدمات منطقة الامتداد الشمالى للحى الأول".
 
(10)
 
 
وتتراوح مساحات قطع الأراضى المخصصة لبناء مساجد في مدينة قنا الجديدة ما بين 1000 متر مربع و 1945 متر مربع.
 
(12)
 
(6)
 
(3)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة