أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتى العلاقات الثنائية بين البلدين.. الموعد النهائى للتصالح بمخالفات البناء 30 سبتمبر.. واجتماع طارئ بالزمالك لبحث الانسحاب من الدورى

السبت، 05 سبتمبر 2020 02:07 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتى العلاقات الثنائية بين البلدين.. الموعد النهائى للتصالح بمخالفات البناء 30 سبتمبر.. واجتماع طارئ بالزمالك لبحث الانسحاب من الدورى نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم هشام عبد التواب.

 

أهم العناوين 

- وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي العلاقات الثنائية بين البلدين

- وزير التنمية المحلية يؤكد: الموعد النهائي للتصالح فى مخالفات البناء 30 سبتمبر

- اجتماع طارئ لمجلس إدارة الزمالك لبحث الانسحاب من الدورى

وجاء على رأس أخبار النشرة خبر توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بعلاج سيدة مسنة استوقفته أثناء تفقده لعدد من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة شرق القاهرة، حيث اشتكت للرئيس السيسي من معاناتها من بعض الأمراض.

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي توجهت الأجهزة المعنية على الفور إلى منزل السيدة المسنة التى تصادف وجودها أثناء جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنطقة شرق القاهرة لتقديم العلاج اللازم لحالتها.

وفى سياق آخر بحث وزير الخارجية، سامح شكرى مساء اليوم، خلال اتصال هاتفي مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، والحرص المستمر على تعزيزها وتطوير مجالات التعاون المشترك في ظل ودعم و رعاية من قيادتي البلدين الشقيقين.

وأكد محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أنه تم إصدار بيان تعريفى بقانون التصالح، وخطوات التصالح، في كل المراكز التكنولوجية وعبر الصفحات الرسمية، موضحا أن وزارة الإسكان أصدرت بيانا مفصلا حتى يستوعب المواطنين كافة الخطوات والشروط الخاصة بالتصالح.

وأكد "شعراوي" في تصريحات إعلامية أنه تم مد فترة إجراءات التصالح أكثر من مرة، بهدف منع التزاحم وليس التراخي، ولا يوجد مد آخر للتصالح، وأن الفترة النهائية هى 30 سبتمبر الحالى، وعلى المواطن السعى جديًا فى إنهاء إجراءات التصالح.

وما زلنا مع الشأن المحلى، حيث أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين بخطف وقتل الطفلة أروى بـ"ميت غمر" 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعض ضبطهم.

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارًا مِن مباحث مركز شرطة ميت غمر بالعثور على جثمان طفلة فى منتصف العقد الأول من العمر ملقاة بالقرب من الطريق السريع بقرية "بشلا"، فانتقلت لمناظرتها وتبينت تقييد يديها وتكميم فاها، ووجود عدة إصابات بمناطق متفرقة من جسدها، فانتدبت النيابة العامة الطبيب الشرعى لإجراء الصفة التشريحية على جثمانها لبيان سبب وفاتها وكيفية حدوث إصاباتها.

وعالميا أكدت منظمة الصحة العالمية أن لقاح كورونا لن يتوفر على نطاق عالمى قبل منتصف العام المقبل، ومنذ ظهور وباء كورونا أواخر العام الماضى، وتتسارع الجهود العلمية التى تبذل بكثافة غير مسبوقة على جبهات عدة من أجل إيجاد علاج له أو لقاح ضده، ولأول مرة توصى منظمة الصحة العالمية صراحة باستخدام العقاقير الكورتيزونية المضادة للالتهابات فى علاج الحالات المرضية الخطرة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

واقتصاديا ارتفعت أسعار الذهب محليا لوقت قليل في التعاملات المسائية اليوم فيما انخفضت أسعار الذهب عالمياً وعاود الهبوط مجددا ليسجل 1930 دولار للأوقية.

وسجل الذهب عيار 18 : 724 جنيها للجرام فيما سجل عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر: 845 جنيها للجرام وسجل عيار 24  965 جنيها.

ورياضيا واصل فريق الأهلي انتصاراته المحلية ونجح في الفوز على فريق دجلة بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم  ، بإستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ24 من بطولة الدوري.

سجل ثنائية الأهلي مروان محسن في الدقيقة 42، وحمدي فتحي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وألغى جهاد جريشة حكم المباراة هدفا سجله دجلة بداعي التسلل بعدما لجأ لتقنية "الفار". وبذلك يرتفع رصيد الأهلي إلى 65 نقطة، فيما تجمّد رصيد دجلة عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفى السياق نفسه وفى القلعة البيضاء أعلنت قناة نادى الزمالك، عن اجتماع طارئ لمجلس الإدارة ‏برئاسة المستشار مرتضى منصور لبحث الانسحاب من ‏الدوري المصري الممتاز للموسم الجارى.

وأوضحت قناة الزمالك أن الاجتماع جاء لبحث ‏عدم استكمال منافسات الدورى هذا الموسم، بسبب الأخطاء التحكيمية ‏ضد الفريق، ومساندة صافرات الحكام لأندية أخرى بالمسابقة وفق ما ذكرته القناة.

ونختتم حصادنا الإخبارى بأخبار الطقس، حيث يشهد غدا ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة شمال البلاد ويشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة ، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة