أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الظهيرة من تلفزيون اليوم السابع: مد فترة المرحلة الثانية للتنسيق حتى مساء الغد.. سفح الأهرامات يحتضن قرعة مونديال اليد الليلة بحضور كبار المسئولين.. ووصول الدفعة الخامسة من الجرارات الأمريكية

السبت، 05 سبتمبر 2020 01:19 م
نشرة الظهيرة من تلفزيون اليوم السابع: مد فترة المرحلة الثانية للتنسيق حتى مساء الغد.. سفح الأهرامات يحتضن قرعة مونديال اليد الليلة بحضور كبار المسئولين.. ووصول الدفعة الخامسة من الجرارات الأمريكية نشرة الظهيرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا على مدار الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم شروق وجدى وسمر الزهيرى. 

أهم العناوين 

*

وزيرُ النقل يشهدُ احتفالية وصول الدُفعة الخامسة من الجراراتِ الأمريكيةِ الجديدة

*التعليم العالي تعلن مد فترة المرحلة الثانية للتنسيق حتى مساء الغد

*

القمر يحجبُ المريخ غداً بالوطنِ العربي في ظاهرةٍ فلكيةٍ نادرة

*

سفح الأهرامات يحتضن قرعة مونديال اليد بحضور كبار المسئولين الليلة

 

يشهدُ المهندس كامل الوزير، وزيرُ النقل، الآن احتفالية وصول الدُفعة الخامسة من الجراراتِ الأمريكية والتي تضمُ ثلاثينَ جراراً.

وقالت مصادر لـ “اليوم السابع" إنه مع وصول الدُفعة الخامسة سيرتفعُ عدد الجرارات الأمريكية التي وصلت إلى مائةِ جرار، ضمن تعاقد هيئة السكة الحديد على تصنيعِ وتوريدِ 110 جرارات جديدة مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية حتى الساعة السابعة مساءً غد الأحد الموافق 6 سبتمبر الجاري.

وأهابت الوزارة بالطلاب الالتزام بالموعد المحدد لتسجيل او تعديل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

من جانب آخر، تواصلُ المحكمةُ الاقتصاديةُ اليوم، نظر دعوى التعويض المقُامة من الطيار أشرف أبو اليسر، ضد الفنان محمد رمضان.

كانت المحكمة أجلت الدعوى المقُامة من الطيار أشرف أبو اليسر، والتي يطالبُ فيها الفنان محمد رمضان بتعويِضِه 25 مليون جُنيه عن الأضرار المادية والأدبية، التي لحقت به بسببِ صورةٍ نشرها محمد رمضان وهو على متنِ طائرةٍ يقُودُها الكابتن أشرف أبو اليسر، قال فيها إنها تجَرَبةٍ لقيادةِ الطائرة.

وفى السياق نفسه تنظر اليوم الدائرة 6 بمحكمة جنايات شمال القاهرة أولى جلسات إعادة محاكمة أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق، واثنين آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا باسم فساد وزارة الطيران المدني.

كان المستشار هشام رؤوف قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، أحال الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وتوفيق محمد محمود عاصي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وإبراهيم أحمد إسماعيل مناع، وزير الطيران المدني السابق، بصفتهم موظفين عموميين لاتهامهم بإهدار المال العام، وتسهيل الاستيلاء عليه.

 

واقتصادياً... سجلت أسعار الذهب في مصر تراجُعاً طفيفاً في التعاملاتِ المسائية، وسجل عيار 21 الأكثر مبيعاً في مصر 848 جُنيهاً للجرام فيما سجلت أوقية الذهب 1937 دولار.

وسجل عيار (18) 726.85 جُنيه للجرام.. وسجل عيار (24) 969.10 جُنيه للجرام... فيما وصل سعر الجُنيه الذهب: 6784 جُنيهاً.

أما فلكيا فتشهد أجزاء من الوطن العربي صباح غد ظاهرة نادرة، حيث سيتحرك القمر أمام كوكب المريخ ليحجبه بشكل مؤقت في ظاهرة تسمى الاحتجاب.

وتوجد خمسة احتجابات للمريخ في العام الحالي، ولكن حدث 6 سبتمبر هو الحدث الوحيد الذي يمكن مشاهدته في أجزاء من الوطن العربي، ويمكن متابعة الحدث بالعين المجردة أو المنظار أو التلسكوب.

ورياضياً... تٌقام في السابعة مساء اليوم، تحت سَفح الأهرامات، مَراَسَم حفل قرُعة كأس العالم لكرةِ اليد مصر ,2021 المقرر لها خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري، بمِشاركةِ 32 مُنتخب لأولِ مرة بعد زيادة عدد المنُتخبات المشاركة.

 ويشهدُ حضور القُرعة كِبار المسئولين في الدولة، حيثُ تمَ توجيه الدولة لرئيسِ الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء، فضلاً عن مندوبي الدُول المشاركة.

رحّب مسئولو النادي الأهلي بتأجيل مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إذا ما صدر قرار رسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بخصوص هذا الأمر،

وشهدت الساعات الماضية تداول أنباء حول تفكير الاتحاد الأفريقي في تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال الذي سيلعب فيه الأهلي مع الوداد والزمالك مع الرجاء المغربي، وتردد أن الكاف ينوى تأجيل نصف النهائي لمنتصف أكتوبر المقبل وهو ما سيتم حسمه نهاية الأسبوع الجاري.

وفى القلعةِ البيضاء قررَ الفَرنسي باتريس كإرتريون، المدير الفني للزمالك، عودة طارق حامد لاعب وسط الفريق لقيادةِ خطِ الوسط في مواجهةِ طلائع الجيش، في المبُاراة التي سَتُقام في الثامنة والنصف من مساء غداً الأحد، بإستادِ القاهرة الدُولي، ببطولةِ الدوريِ الممتاز.

يدخل الزمالك اللقاء مُنتعشًا بانتصارِاِتِه الأخيرة والتي كان آخرها الفوز على بيراميدز في الجولةِ الماضية، بِثُنائيةٍ نظيفة.

ونختتم نشرتنا الإخبارية بأخبار الطقس وكشفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى غد الأحد

وعن الظواهر الجوية التي تؤثر على درجة الحرارة المحسوسة، قالت إيمان شاكر: هناك العديد من الظواهر ومنها، نسب الرطوبة وسرعة الرياح واتجاهها.

وتوقعت وكيل مركز الاستشعار استمرار فرص سقوط الأمطار على سانت كاترين، حيث تكون رعدية على المناطق الجبلية ومتوسطة وغزيرة الشدة فى سيناء.
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة