إسبانيا تتجاوز نصف مليون مصاب بفيروس كورونا بمعدل 6700 إصابة يومية

الأحد، 06 سبتمبر 2020 09:45 ص
إسبانيا تتجاوز نصف مليون مصاب بفيروس كورونا بمعدل 6700 إصابة يومية اسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجاوزت إسبانيا بالفعل نصف مليون مصاب بفيروس كورونا، وسجل الأسبوع الماضي أكثر من 46 ألف إصابة بمعدل 6700 حالة إصابة يومية، وفقا لبيانات قدمتها المجتمعات المستقلة في الساعات الماضية.

ما يقرب من 2000 يتطلب دخول المستشفى. المقلق بشكل خاص هو بيانات المتوفى ، توفي 256 شخصًا في الأيام السبعة الماضية.

وأشارت قناة "اتينا 3" الإسبانية إلى أن مدريد الأكثر تضررا من هذا التسارع الجديد للفيروس مع 3245 إيجابيا أكثر ، 30 % من المجموع ،، وهي أيضا التي لديها أكبر عدد من الوفيات ، مع 94 في آخر 7 أيام، وتأتي خلفها الأندلس مع 1014 إصابة جديدة ، 314 منها تاريخ التشخيص أمس ، و 20 حالة وفاة في أسبوع.

وفى كتالونيا ظهرت 1481 نتيجة إيجابية جديدة وثماني وفيات أخرى بسبب فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بينما انخفض عدد المرضى في المستشفى لليوم الرابع على التوالي.

وقال وزير العلوم والابتكار بإسبانيا، بيدرو دوكى إنه يوجد ما لا يقل عن 10 مشاريع لقاح ضد فيروس كورونا فى مراحل مختلفة من التطوير، وأعرب عن تفاؤله فى احتمال دخول هذه المشاريع إلى المراحل السريرية قبل نهاية العام.

وأعرب الوزير عن شعوره بـ "قناعة تامة" بضرورة الاستمرار فى دعم هذا النوع من المبادرات ، و"نقله إلى الصناعة والتصنيع" لأن هناك أنواعًا عديدة من اللقاحات بمبادئ مختلفة و "ما زلنا لا نعرف أي نوع أو سيكون الوضع الأكثر كفاءة".

ووفقا لصحيفة "الاسبانيول" الإسبانية إن لقاح كورونا سيتم اختباره على البشر فى نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى ذلك ، أكد وزير العلوم والابتكار أن تعزيز مشاريع إنتاج اللقاحات في بلادنا يساهم في قدرة إسبانيا بمرور الوقت على إنتاج الجرعات اللازمة لمواطنيها في حالة حدوث مشاكل في التوزيع. أو التفاوض مع الموردين الآخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة