"الصحة" تعلن ارتفاع نسب الشفاء من كورونا لــ76.6% بالمستشفيات.. 968 إصابة لكل مليون مواطن.. اللجنة العلمية لمكافحة كورونا تؤكد انتظار أبحاث الأدوية لتعديل برتوكولات العلاج.. وأطفال المدارس عرضة للإصابة بالفيروس

الأحد، 06 سبتمبر 2020 11:00 ص
"الصحة" تعلن ارتفاع نسب الشفاء من كورونا لــ76.6% بالمستشفيات.. 968 إصابة لكل مليون مواطن.. اللجنة العلمية لمكافحة كورونا تؤكد انتظار أبحاث الأدوية لتعديل برتوكولات العلاج.. وأطفال المدارس عرضة للإصابة بالفيروس الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى968 إصابة لكل مليون نسمة لتحتل مصر المركز 131 من حيث إجمالي الإصابات بكوفيد 19 حول العالم، وقالت بيانات وزارة الصحة والسكان إن مصر تحتل المركز الــ 26 في نسب الوفيات من اجمالي عدد المصابين والمركز الــ 123 في نسبة التعافي من الفيروس بعد ارتفاع نسبة المتعافين إلى 76.6 % في جميع مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية بينما تحتل المركز 31 في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان لـ "اليوم السابع" أن هناك انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا وهو ما يعبر عن التزام شريحة كبيرة من المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية بالإضافة إلى سرعة التشخيص للحالات المشتبه في إصابتها.

وأضافت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن هناك عدد كبير من التجارب السريرية التي تجري داخل مستشفيات وزارة الصحة الخاصة بالعزل للحالات المصابة بفيروس كورونا مشيرة إلى أنه سيتم تعديل بعض ملامح البرتوكول بناء على نتائج الدراسات التي يتم اجراؤها حاليا خاصة حال ظهور الموجة الثانية مع فصل الشتاء وتابعت: لا زلنا في الموجة الأولي ولم ندخل في موجة ثانية حتى الآن.

وقالت جيهان العسال:  يوجد في مصر سلالتين لفيروس كورونا وليس بهما أي تحور ينذر بخطر والعالم كله به من 7 إلى 8 سلالات مؤكدة أن الفيروس أصبح شديد الانتشار لكنة لم يعد يشكل خطورة كبيرة وأضافت: الفترة المقبلة مع قدوم فصل الشتاء سيكون هناك تحدى كبير هو تشابه إصابات الانفلونزا مع الكورونا والقدرة على التشخيص.

وحول ملف بلازما المتعافين ومدى قدرتها على الشفاء من الإصابة بالفيروس قالت الدكتورة جيهان العسال: البلازما نجحت في علاج عدد كبير من الحالات المصابة بكوفيد 19 بينما فشلت أيضا في علاج بعض الحالات الأخرى وقالت: قريبا سيتم اعلان نتائج أول بحث حول البلازما وسيتم اعتماده كأحد سبل العلاج من كورونا للحالات وفق بعض المعايير.

وعن عودة المدارس ومدى خطورة انتشار المرض بين الطلاب قالت: هناك تنسيق كبير بين وزارة الصحة والسكان والتعليم لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس وعمل حملات توعية لمنع الإصابات وانتشارها مشيرة إلى أن الأطفال كغيرهم عرضة للإصابة مثل الكبار ويجب حمايتهم وتم وضع خطة واضحة للوقاية والعلاج حال ظهور إصابات مشيرة إلى أنه يجب الحرص على تطعيم الأطفال ضد الأنفلونزا خلال الأيام المقبلة مضيفة أنه يمكن للأطفال ما بعد المرحلة الابتدائية ارتداء الكمامات بينما قبل ذلك صعب وغير صحي ارتدائهم كمامات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة