أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تدرس فتح المسارح والملاعب بشرط إجراء اختبارات فيروس كورونا السريعة

الأحد، 06 سبتمبر 2020 10:11 م
بريطانيا تدرس فتح المسارح والملاعب بشرط إجراء اختبارات فيروس كورونا السريعة بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية، أن حكومة بوريس جونسون تبحث خطط للتشجيع على العودة إلى المسارح والملاعب الرياضية، حيث يفكرون فى مخطط تحت اسم "أجلس بالخارج لتساعد" على غرار مبادرة وزير المالية، ريشى سوناك "كل بالخارج لتساعد"، والتى أثبتت نجاحها.

 

وقال وزير الثقافة البريطانى، أوليفر دودن، إنه يفكر فى تنظيم الفعاليات الداخلية الجماعية، حيث إنه ورئيس الوزراء بوريس جونسون، يتطلعان إلى تشجيع الحشود على العودة إلى الأماكن الكبيرة.

 

وذكرت صحيفة صنداي تايمز أنه يمكن تعديل مخطط "كل بالخارج لتساعد" ليصبحجلس بالخارج لتساعد" ، مع فكرة ربط المبادرتين والحصول على وجبات مخفضة يوم الاثنين لمن لديهم تذكرة في ذلك اليوم.

 

وأوضحت الصحيفة أن 1 نوفمبر هو اليوم الأول الذي يمكن فيه رفع تدابير التباعد الاجتماعي ، وفقًا لخارطة طريق الحكومة لتخفيف قيود الإغلاق.

 

وقالت إن اختبارات فيروس كورونا السريعة في اليوم تعني أن المسارح والملاعب الرياضية يمكن إعادة فتحها في غضون أسابيع دون إجراءات التباعد الاجتماعي.

 

وقال مصدر لصحيفة صنداي تايمز إنه كانت هناك اجتماعات هذا الأسبوع وأن جونسون حريص على إحراز تقدم سريع. وأضافوا أن الاختبار السريع سيعيد الجماهير.

 

يأتي ذلك بعد أن كان وزير الصحة مات هانكوك يخطط لزيادة مذهلة في عدد اختبارات Covid-19 التي تم إجراؤها ، فيما أطلق عليه اسم "عملية Moonshot".

 

من المأمول أن تؤدي زيادة الاختبارات إلى إعادة الاقتصاد إلى مساره الصحيح ، حيث قيل إن خطة هانكوك لاختبار أربعة ملايين شخص يوميًا ربما تكون غير واقعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة