بحضور 4000 طالب وطالبة..

جامعة أسوان تشارك بالملتقى الافتراضي الأول للتوظيف للجامعات المصرية

الأحد، 06 سبتمبر 2020 12:26 م
جامعة أسوان تشارك بالملتقى الافتراضي الأول للتوظيف للجامعات المصرية جامعة أسوان
اسوان صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال  الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان إن جامعة أسوان بدأت الاستعداد مبكرا  للمشاركة  بالملتقى الافتراضي الأول للتوظيف للجامعات المصرية من خلال المركزالجامعي للتطوير المهني (المراكز الجامعية للتطوير المهني) وذلك من إعداد طلاب الجامعة المشاركين في الملتقى الافتراضي الأول للتوظيف UCCD 2020 مع 4000 طالب وطالبة من عشر جامعات مصرية تحت رعاية وزيرالتعليم العالى والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

 ومن المقر انعقاد الملتقى الافتراضي الأول للتوظيف يوم الإثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري 2020 وذلك كبرى الشركات المصرية والعالمية فى مختلف المجالات مثل الاتصالات والصناعات الغذائية والصناعات الدوائية والتجميلية، والأوراق المالية ،والإنشاء والتعمير، والطاقة، والنقل، وغيرها.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة إن جامعة أسوان تحرص على توفير فرص العمل والتدريب للطلاب، ويعد ملتقى التوظيف الافتراضي خطوة هامة للتغلب على الظروف الاستثنائية والأزمة العالمية التي تمر بها البلاد في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الدكتور أحمد غلاب إلي أن ملتقى التوظيف الافتراضي لمراكز التطوير المهنى بالجامعات 2020 يعتبر حدث افتراضي عبر الإنترنت يتقابل من خلاله أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجين الجامعات ويستخدمون غرف التواصل (chat rooms) والاجتماعات عن بعد (teleconferencing) والبث عبرالإنترنت (webcasts) والندوات الافتراضية (webinars) والبريد الإلكترونى لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة. ويقوم الباحثين عن الوظائف وطلاب السنوات النهائية والخريجين الجدد بتحميل سيرتهم الذاتية وتصفح أجنحة الشركات والتواصل المباشر مع ممثلى الشركات.

ويستخدم الملتقى الافتراضي منصة ديناميكية تساند أصحاب الأعمال فى التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية. فمن خلال هذه المنصة ثلاثية الابعاد عبر شبكة الإنترنت يمكن الآن لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل التواصل الإفتراضي بما يماثل شعور التعامل المباشر الواقعي فضلا عن خلق فرص جديدة للتشبيك والوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة.

وأوضح الدكتور أحمد غلاب انه يهدف مشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة. وقد أنشأ حتى الان 15 مركزاً بعشر جامعات حكومية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والدعم الفني من الجامعة الأمريكية بالقاهرة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة