أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تحصل على شقة إسكان اجتماعى؟.. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

الأحد، 06 سبتمبر 2020 04:23 م
كيف تحصل على شقة إسكان اجتماعى؟.. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع نسرين فؤاد وأحمد حسن
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، تحدث فيها عن الخطوات والشروط التي تضعها وزارة الإسكان للمواطنين ليتمكنوا من الحصول على سقة أو قطعة أرض مدعمة من الحكومة وبالتقسيط.

وقال أحمد حسن، مسئول ملف وزارة الإسكان باليوم السابع، إن الوزارة تسعى دائمًا لتوفير شقة لكن مواطن من محدودى الدخل، بالإضافة إلى أنها تستهدف القضاء على ظاهرة المتاجرة بالأراضى، وهو ما ظهر منذ عام 2014 وحتى الآن، مضيفًا أنه حتى الآن أعلنت الوزارة عن 14 إعلان إسكان اجتماعى و12 قرعة للأراضى بهدف توفيرها للمواطنين.

نسرين فؤاد4
نسرين فؤاد

وأضاف أحمد حسن، أنه منذ أكثر من 3 سنوات لم نشاهد طرح أراضى جديدة بنظام الإسكان الاجتماعى، والتي تستهدف توفير مسكن مناسب للمواطنين، وتتراوح مساحة الأراضى من 209 أمتار وحتى 267 مترا.

أما عن شروط الحصول على الأراضى قال مسئول ملف الإسكان باليوم السابع، إنها عبارة عن دفع 25 ألف جنيه كمقدم، والأراضى مطروحة في 11 مدينة جديدة مختلفة في المحافظات، مشيرًا إلى أن المواطن يتوجه لجهاز المدينة التابع له ويحصل على كراسة الشروط من الأحد الموافق 11 سبتمبر الجارى، ويسدد مقدم الحجز، أما القرعة تكون يوم 15 أكتوبر المقبل.

وتابع أن الاراضى والوحدات موجهة لمحدودى الدخل، بشرط ألا يقل عن 21 سنة، ولم يكون قد حصل على شقة سابقة بمشروع الإسكان الاجتماعى، أو قطعة أرض مدعومة من الدولة ويكون منتمى للمحافظة المقدم لها، ولا يزيد مرتبه على 5 آلاف جنيه شهريًا.

بالإضافة إلى أنه مسموح للتقديم بحد أقصى لـ4 أشخاص مشتركين في قطعة أرض واحدة، ومدة بناء قطعة الأرض 5 سنوات، والتقسيط على 3 سنوات، وعند حصوله على الأرض يستكمل 25% من قيمة مبلغ الأرض، والباقى يتم تقسيطه على 3 سنوات.

أما عن طريقة الحصول على شقة بالاسكان الاجتماعى قال، إنها تتطلب نفس الشروط، والأهم أن يكون من المقيمين بالمحافظة، أو العاملين بها أو سكانها.

وأشار إلى أنه لابد من قراءة كراسة الشروط بشكل جيد، حتى لا ينسى المتقدم بالطب أي ورقة ويعرقله ذلك في التقديم للحصول على شقة.

نسرين فؤاد وأحمد حسن1
نسرين فؤاد وأحمد حسن1

وردًا على شكوى البعض من عدم الحصول على شقق الإسكان الاجتماعى رغم التقدم، قال أحمد حسن، إنه يجب عليهم على الفور التواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعى، والذى يعمل من الساعة صباحًا وحتى 9 مساء للرد على كافة الاتصالات على مدار اليوم لشكاوى المواطنين، بجانب الدخول على موقع الإسكان الاجتماعى ومتابعة خط سير الطلب الذى قمت بتقديمه، مضيفًا أن من يتم رفضه يتم إبلاغه بشكل فورى، ويكون بسبب عدم استيفاء الأوراق أو الشروط، وأهم شيء قراءة كراسة الشروط، وتوفير الأوراق المطلوبة، حتى لا يرفض الطلب.

واختتم أحمد حسن تصريحاته لتليفزيون اليوم السابع أن الإعلان القادم سيتضمن طرح أكثر من 20 ألف وحدة وهو ما تحرص عليه وزارة الإسكان خلال الفترة القادمة، وسنشهد أكثر من إعلان للمشاريع المختلفة بنهاية العام الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة