وائل الإبراشى يؤكد تضامن مصر قولا وفعلا مع السودان وشعبه

الأحد، 06 سبتمبر 2020 10:26 م
وائل الإبراشى يؤكد تضامن مصر قولا وفعلا مع السودان وشعبه الإعلامى وائل الإبراشى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي وائل الإبراشي إن الفيضانات التى ضربت السودان تسببت فى خسائر كثيرة، وتدمير عدد كبير من المناطق، مشيراً إلى مصر تتضامن قولاً فعلاً مع ما يحدث فى السودان، وتابع: "هناك تضامن شعبى وسياسى كبير".

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن المساعدات لا يجب أن تتوقف، من أجل دعم ومساندة الشعب السودانى الذى يعانى الآن من نكبة كبيرة جراء السيول، وتابع: "التضامن لا يقتصر على الكلام فقط".

وكان العقيد شرطة عبد الجليل عبد الرحيم، المتحدث الرسمى باسم المجلس القومى للدفاع المدنى السودانى، أعلن أن السودان أصبح منطقة منكوبة نتيجة السيول والفيضانات الحالية، مؤكدًا أن عدد المتضررين من الفيضانات وصل لحوالى نصف مليون نسمة.

وتابع: "أن نهر النيل سجل أعلى ارتفاع لمستوياته هذا العام، وذلك نتيجة الفيضانات والسيول الحالية، مقارنة بالأعوام الماضية، حيث سجل حوالى 17.26 أما اليوم فتخطى الـ35 بمستوياته".

وأضاف عبد الرحيم، خلال مداخلة تليفزيونية، أنه من المتوقع انخفاض الفيضانات والسيول خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أنه تم إعلان حالة الطوارئ بالسودان منذ الليلة الماضية.

وتابع المتحدث باسم المجلس القومى للدفاع المدنى السودانى: "سجل السودان أعلى ارتفاع فى تاريخه وكان أعلى ارتفاع فيما مضى بلغ 17 .26 واليوم وصل لمستوى 35 وهذه مستويات تاريخية وغير مسبوقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة