أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرا التعليم العالى والهجرة يلتقيان شباب مصر الدراسين فى الخارج بجامعة الجلالة.. عبد الغفار يثمن إنشاء الجامعات الأهلية ويعتبرها معجزة بقيادة رئيس لا يقبل بأنصاف الحلول.. ورئيس الجامعة يعلن بدء الدراسة بأكتوبر

الأحد، 06 سبتمبر 2020 04:00 م
وزيرا التعليم العالى والهجرة يلتقيان شباب مصر الدراسين فى الخارج بجامعة الجلالة.. عبد الغفار يثمن إنشاء الجامعات الأهلية ويعتبرها معجزة بقيادة رئيس لا يقبل بأنصاف الحلول.. ورئيس الجامعة يعلن بدء الدراسة بأكتوبر وزرير التعليم العالي ووزيرة الهجرة
كتب محمد صبحى تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الأحد، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، وعدد من شباب مصر الدارسين بالخارج بمقر جامعة الجلالة، وبحضور شخصيات من فينا واليابان وامريكا وانجلترا وذلك لعقد اتفاقيات، ورحب وزير التعليم العالي، بحضور وزيرة الهجرة، مؤكدا أن لقاء اليوم فرصة أمام طلبة الإشراف العلمى وهم أولاد أسر مصرية يرغبون الدراسة فى الخارج، خاصة طلاب ال ig أو طلاب الدبلومة الأمريكية وخلافها للدراسة فى الخارج .

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (4)

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، خلال كلمه له، أن هناك 30 ألف طالب مصرى يدرسون بالخارج منهم حوالى 20 ألف بروسيا وأوكرانيا ومنهم من يسافر للحصول على شهادة جامعية معتمدة ومنهم من يسافر بسبب المجموع وإن اختلفت الرؤى ولكن المؤكد لدينا 30 ألف مصرى يدرسون بالخارج .

 

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أنه تم فتح جامعات فى العاصمة الإدارية الجديدة مضيفا: لدينا 4 جامعات بالعاصمة الإدارية تمنح شهادات من الخارج ويهمنا الاهتمام بهذا الملف لجذب المصريين وجنسيات غير مصرية للالتحاق بالجامعات المصرية .

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (7)

وتابع عبد الغفار، أن اليوم يشهد وجود وزيرة الهجرة التى دعت مجموعة من الطلاب المغتربين ليشاهدوا كيف فعلت مصر وحتى يكونوا دعاية متنقلة لمنظومة التعليم، خاصة وأن وسائل الدعاية اختلفت والفئة المستهدفة التى نرغب أن نعلمها بالجامعات تتعامل بالسوشيال .

 

5 جهات عالمية تعقد اتفاقيات مع جامعة الجلالة

 

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أنه تم تجهيز جامعة الجلالة وفقا لأحدث وسائل التكنولوجيا، مؤكدا أن الفترة الزمنية التى انتهى خلالها المشروع وأصبح جاهزا للافتتاح لم تكمل عامين ونصف، مضيفًا: لدينا 5 جهات عالمية لعقد اتفاقيات توأمة أو درجة الشهادات المزدوجة، بنفس المنهج والجودة التعليمية وذلك مع جامعة الجلالة.

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (2)

وتابع وزير التعليم العالى: نستهدف خلال 10 سنوات أن تكون جامعة الجلالة قادرة على استقطاب الطلاب، موضحا أن هناك أعضاء هيئة تدريس متميزين سواء من داخل مصر أو خارجها، مضيفا: كل مقومات النجاح لهذه الجامعة متوفرة وهناك متابعة دقيقة من الرئيس بشكل يومى ونعرض عليه تقرير كامل حول ما تم إنجازه ليطمئن أن كل ما يقدم للمصريين شئ مميز.

 

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن القيادة المصرية مهتمة لتثقيف وبناء الإنسان المصرى بشكل عصرى ولابد أن يكون التعليم فى القلب من هذا التغيير، ولا يوجد دولة بالعالم تمكنت من تحقيق التغيير الا من خلال التعليم ، متابعا: بالتوازى مع تلك الجامعات الأهلية، لدينا اهتمام بالجامعات الحكومية العريقة ويتم تحديث البرامج المقدمة لتتماشى مع سوق العمل .

 

وأكد أن قانون جامعة الجلالة يسمح بالتحويل فى أى وقت إلى الجامعة وذلك بالنسبة للطلاب الدارسين بالخارج ونستطيع أن نحتوى ونتقبل أولادنا وهذا المكان مفتوح أمامكم وعند التخرج أمامكم فرصة عند تحقيق التفوق للعمل فى الجامعات الأهلية .

 

الجامعات الأهلية معجزة بقيادة رئيس لا يقبل بأنصاف الحلول

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن ما حدث بإنشاء الجامعات الأهلية معجزة مضيفا أنه لم يكن أن يتحقق هذا الكلام دون وجود كتيبة كاملة عملت على وضع برامج متطورة وجيش تنفيذى يشرف على آلاف العمال وعشرات الشركات.

 

وتابع وزير التعليم العالى، أن بدء العمل فى جامعة الجلالة كان فى شهر مارس 2018 ، وخلال عامين تم إنجاز المشروع، ولا يوجد تصور أنه فى عامين ونصف ننتهى من بناء 173 فدانا و15 كلية و66 برنامجا، وهناك استحالة لأن يتصور أحد بالعالم أن هذا الحجم من الإنشاءات فى مكان فوق سطح الأرض بحوالى 700 متر، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس بعمل مؤسسات تعليمية بالمناطق الجديدة لتبنى حولها منتجعات سكانية.

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (11)

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أن الجامعة حلم وتحقق وهناك حوالى 250 أستاذا وعالما مصريا عملوا على الانتهاء من الجامعة، بالإضافة إلى الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة فى إطار متابعة تنفيذ كل المشروعات القومية ما ساهم فى تحقيق نقلة كبيرة فى هذا المجال.

وأكد "عبد الغفار" أن الرئيس كان يتابع بصورة دورية تنفيذ المشروعات لأنه لا يرضى بأنصاف الحلول ولا حتى 99.5% من الحلول، مؤكدا أن حجم المصروفات التى تم إنفاقها تقدر بالمليارات، وذلك على التعليم بالفترة السابقة وهذا رد هام على الشباب الذين يدعون أن الدولة تنفذ أبراجا وكبارى فقط.

واستطرد وزير التعليم العالى، أن الدولة تستثمر فى بناء الإنسان تحت قيادة الرئيس السيسى.

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (3)

وذكر أن استثمارات التعليم، شهدت التوسع فى التعليم الجامعى الحكومى من كليات ومعاهد وبرامج موجودة بكل محافظة مجانية حجم الدعم فى النية التحتية كبير جدا وخلق مسار جديد التعليم التكنولوجى.

وأكد وزير التعليم العالى، أن جامعة الجلالة  بها تكنولوجيا معلومات ليس  موجودة فى أى مكان بالعالم متابعا: "لا نعتمد فقط بالدراسة العلمية ونتحدث مثلا عن الحضارة المصرية والتذوق الفنى وحقوق الإنسان واللغة العربية وجميعها متطلبات جامعة يدرسها طالب الطب والهندسة والعلوم الاجتماعية والإنسانية"

وأردف: لو تحدثنا عن أعضاء هيئة التدريس وانتقاء العاملين أزعم أننا اجتهدنا  لانتقاء افضل العناصر.

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (10)

وزيرة الهجرة: إنشاء الجامعات الأهلية طفرة لمنظومة التعليم

 

وفي هذا الصدد قالت السفيرة نبيلة مكرم، إن الجامعات الأهلية صروح تعليمية كبرى، مقدمة التهانى لوزير التعليم العالى على إنجاز هذه المشروعات.

وأضافت وزيرة الهجرة، خلال كلمة لها: مهمتى الترويج للدولة المصرية لدى أبناء الوطن وعملت مع كل شرائح المصريين بالخارج العمالة المصرية والمرأة المهاجرة واولاد المصريين الخارج وشريحة الدارسين بالخارج.

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (5)

وأكدت وزيرة الهجرة، أن منظومة التعليم العالى شهدت طفرة كبيرة يتوجب الترويج لها، مشددة على أن الرئيس أكد أن الاستثمار فى التعليم مهم جدا مضيفة: لدينا الآن مستوى تعليم عالى يجب احتضانه ثقافيا بالمبادئ المصرية .

وقالت: "اليوم نشهد وجود 50 طالبا من جميع جامعات العالم أمريكا وكندا وأوروبا الدولة اشتغلت عليهم فى أزمة العالقين وعادوا إلى مصر ويتواجدون فى مصر والجامعات الدارسين بها لم تفتتح بعد"، مؤكدة أن مصر قلعة للعلم.

وأشارت إلى أن وزارة الهجرة عرضت على الرئيس إطلاق مبادرة مصر بداية الطريق، مضيفة: لابد التحدث عن التعليم العالى والطفرة التى وصلنا لها لنقلها لأولادنا المصريين بالخارج وأيضا أولاد الجيل الثانى والثالث والقوة الناعمة للمصريين بالخارج.

ولفتت إلى تنظيم زيارات للطلاب المصريين الدارسين بالخارج، بدأت بالأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل والمجلس القومى للمرأة وقصر البارون ومتحف القوات الجوية وكان مهم الحضور لجامعة الجلالة لمشاهدة انتصار جديد للدولة المصرية .

 

رئيس جامعة الجلالة يعلن بدء الدراسة فى 15 كلية بقدرة 2000 طالب فى 17 أكتوبر

 

بدوره قال الدكتور أشرف حيدر، القائم بعمل رئيس جامعة الجلالة، أن تحويل الصحراء إلى جامعة كان بمثابة حلم وتحقق خلال عامين ونصف مؤكدا تجهيز الجامعة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

وأضاف حيدر، خلال كلمه له أن القيادة السياسية فى مصر قررت أن التعليم الأولوية الأولى فى مصر للنهضة ومن وقتها وجميع الوزراء وعلى رأسهم وزير التعليم العالى يقودون هذه المسيرة.

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (1)

واستطرد حيدر، أن الجامعة تقدم 33 برنامجا فى 15 كلية بقدرة استيعابية أكثر من 2000 طالب جاهزة للعمل وبدء الدراسة فى 17 أكتوبر المقبل ، مؤكدا الاختيار الدقيق لأعضاء هئية التدريس بالجامعات الأهلية من كافة النواحى العلمية والمهارات الشخصية .

وأشار أن هناك 3 اتفاقيات دولية فى الأطر النهائية مع الجامعات الدولية وفقا لبرامج دراسية مختلفة بكليات جامعة الجلالة .

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (6)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (8)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (9)
 
 
زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (12)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (13)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (14)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (15)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (16)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (17)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (18)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (19)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (20)
 
 
زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (21)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (22)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (23)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (24)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (25)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (26)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (27)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (28)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (29)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (30)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (31)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (32)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (33)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (34)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (35)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (36)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (37)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (38)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (39)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (40)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (41)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (42)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (43)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (44)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (45)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (46)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (47)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (48)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (49)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (50)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (51)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (52)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (53)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (54)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (55)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (56)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (57)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (58)
 

 

زيارة وزير التعليم العالى لجامعة الجلاللة (59)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة