أكرم القصاص - علا الشافعي

7 ملايين وفاة عالميا.. أرقام صادمة للصحة العالمية عن تأثير تلوث الهواء

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 06:11 م
7 ملايين وفاة عالميا.. أرقام صادمة للصحة العالمية عن تأثير تلوث الهواء منظمة الصحة العالمية -أرشيفية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة حلول اليوم الدولى لنقاء الهواء اليوم، كشف مكتب منظمة الصحة العالمية في الشرق المتوسط، أرقاما صادمة، تعزى وقوع 7 ملايين وفاة سنويا في العالم إلى التعرض إلى تلوث الهواء .

 

ونشر المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، عبر حسابه بموقع تويتر، من خلال "إنفوجراف" أن تلوث الهواء أحد الأخطار البيئية الكبرى على الصحة، ومبادرة البلدان إلى تخفيف نسب تلوث الهواء تمكنها من خفض معدلات إصابة سكانها بالحالات المرضية التالية :"السكتات الدماغية ، أمراض القلب، سرطان الرئة وأمراض الجهاز التنفسى المزمنة والحادة كلتاهما، بما فيها الربو".

 

إنفوجراف منظمة الصحة العالمية عن التلوث فى العالم
إنفوجراف منظمة الصحة العالمية عن التلوث فى العالم

وأشارت إلى أن التقديرات الإقليمية لعدد الوفيات الناجمة عن تلوث الهواء وفقا للمجموعات الإقليمية التابعة للمنظمة، فإن أكثر من مليوني وفاة في إقليم جنوب شرق آسيا وأكثر من مليوني وفاة في إقليم غرب المحيط الهادى ونحو مليون وفاة في إقليم إفريقيا وقرابة من 500 ألف وفاة في إقليم شرق المتوسط وقرابة من500 ألف وفاة في الإقليم الأوروبي و 300 ألف وفاة في إقليم الأمريكيتين.

 

وعلى جانب آخر، قال أنطوينو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، أنه يتنفس تسعة من كل عشرة أشخاص هواء غير نقي في جميع أنحاء العالم. ويُسهم تلوث الهواء في حدوث أمراض القلب والسكتات الدماغية وسرطان الرئة وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى. وذلك خلال رسالة اليوم الدولى الأول لنقاء الهواء المقرر اليوم 7 سبتمبر.

 

وأضاف جوتيريش "يتسبب، حسب التقديرات تلوث الهواء ، في حدوث 7 ملايين حالة وفاة مبكرة كل عام، معظمها في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل كما أن تلوث الهواء يهدد الاقتصاد والأمن الغذائي والبيئة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة