أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف حكاية أطول رسالة حب فى العالم داخل بنك الحب بسلوفاكيا

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 06:00 ص
اعرف حكاية أطول رسالة حب فى العالم داخل بنك الحب بسلوفاكيا  بنك الحب فى سلوفاكيا
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة خلابة من القرون الوسطى بسلوفاكيا تعد من مواقع التراث العالمي المحمية لليونسكو وتعتبر قصيدة مارينا كنزًا وطنيًا سلوفاكيًا.

 يستطيع المحبين من جميع أنحاء العالم أن يتمتعوا بتجربة فريدة داخل "بنك الحب" أو ما يسمى عالميًا بـ" Love Bank "ومقره دولة سلوفاكيا، وهدف إنشاء هذا البنك وهو عرض كافة مقتنيات العشاق وقصص الحب والأحبة عبر الأزمنة المختلفة حول العالم، ووفقًا لموقع "bbc" الأن يمكن للأزواج والأحبة تخليد ذكرى لحبهم بإيداع الرموز الصغيرة العزيزة عليهم داخل البنك في درج خاص بهم.

7
بنك الحب

 

وتعود فكرة إنشاء "بنك الحب"  إلى قصيدة "مارينا" التي نشرت عام 1846 وهى قصيدة مكونة من 2900 سطرًا كتبها "أنرية سلادكوفيتش" كان يحب فتاة تدعى "ماريا بيشلوفا" وكانا وقع في الحب وهما فى الرابعة عشرة من عمرهما، ولكن أجبرها والدها على الزواج من صانع خبز الجنزبيل.

1
بنك الحب

 

يقع قبو العشاق أو "بنك الحب" في أحد الأقبية بمدينة "شتياونتسا"، حيث تغطى جدران البنك أطول قصيدة حب في العالم، بالإضافة إلى عدة قصائد رومانسية ورسائل حب منذ زمن الحرب العالمية الثانية، كما يحتوى المتحف أو بنك الحب على 100 ألف درج يضم هدايا العشاق التذكارية وخواتم زواج متعددة، وتذاكر للأفلام الرومانسية التي شاهدها المحبان معًا في وقت سالف.

2
بنك الحب

وقالت المتحدثة باسم المعرض كاترينا جافورسكا: إن الأزواج في "بنك الحب" يمكنهم "الحفاظ على حبهم إلى الأبد، وترك الصور أو رسائل الحب أو الخواتم أو تذاكر السينما من تاريخهم الأول"

وأضافت جافورسكا: يأتي العشاق ممسكين بأيديهم ويمسكون بمقبض خاص يقيس الكهرباء درجة حبهم، ثم تظهر بعد ذلك جملة تظهر قوة حبهم".

 

4
بنك الحب

من بين المعروضات الأخرى في المتحف "بنك الحب"، الذي يهدف إلى قياس قوة حب الزوجين.

3
بنك الحب

 

5
بنك الحب

 

6
بنك الحب

 

8
بنك الحب

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة