الموسيقى دواء الروح.. تعرف على نصيحة عازف صينى فى زمن الوباء

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 05:00 ص
الموسيقى دواء الروح.. تعرف على نصيحة عازف صينى فى زمن الوباء العازف الصيني
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرى عازف البيانو الصيني لانج لانج أن الموسيقى هي خير علاج في أوقات الشدة، وبشكل خاص مقظوعات الموسيقي الشهير يوهان سباستيان باخ، مؤكدا أن الموسيقي ستساعد بشكل كبير علي إعطاء الطاقة الإيجابية التى يحتاجها العالم بالوقت الحالي فى ظل انتشاء وباء كورونا المسيطر علي العالم، قائلا :" تعتبر أعمال باخ الموسيقية التي ألفها قبل أكثر من 250 عاماً خير علاج في أوقات الشدة".

لانج لانج
لانج لانج

 

واشتهر لانج الذي أدّى العروض في أنحاء العالم أجمع والمولود سنة 1982 في شينيانج (شمال شرق الصين) بتأديته موسيقى كبار المؤلفين الرومانسيين، وأقرّ العازف بأن إتقان موسيقى باخ هو ما يسعى إليه على الدوام، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال لانج، بمناسبة صدور نسخته من "جولدبرج فارييشنز" لباخ: إن "الموسيقى هي خير علاج في أوقات الشدّة هذه..إذا ما قارنا باخ بغيره من كبار الموسيقيين، سيتبيّن لنا أن موسيقاه تختزن طاقة علاجية أكبر".

ولم يخف لانج الذي كان يحيي 90 حفلا على الأقلّ قبل انتشار الوباء شوقه للعزف أمام الجمهور مجددا، وقال: "اشتقت كثيرا إلى اعتلاء المسرح" معربا عن أمله في أن يساعد تطور طبّي على تخطّي هذا الوضع الصعب.

وكان قد رافق العازف لانج النجوم سيلين ديون وليدي جاجا وأندريا بوتشيلي وجون ليجند عزفا على البيانو في إبريل خلال حفل عبر الإنترنت أقيم لتكريم العاملين في القطاع الصحي.

وكشف أنه لن يجبر أولاده على تعلّم العزف على الآلات الموسيقية، خلافا لآلاف الأهالي الصينيين الذين يدفعون أولادهم في هذا الاتجاه.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة