انطلاق عملية أمنية لنزع السلاح فى محافظة ميسان العراقية

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 09:40 ص
انطلاق عملية أمنية لنزع السلاح فى محافظة ميسان العراقية القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي اليوم الاثنين، انطلاق عملية أمنية لـ"فرض القانون وتعزيز الاستقرار" في محافظة ميسان، وذكرت الخلية في بيان - أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أن "فرقة الرد السريع ولواء مغاوير قيادة عمليات سومر وأفواج طواريء شرطة ميسان باشرت صباح اليوم مهام فرض القانون وتعزير الاستقرار في محافظة ميسان، حيث شرعت بتطويق وتفتيش قضاء المجر الكبير".

وأضافت أن "قطعات من فرقة الرد السريع شرعت بعمليات التفتيش في قضاء المجر حاليا ولازالت مستمرة، وتمكنت من إلقاء القبض على أربعة مطلوبين من ضمن قائمة أسماء جار البحث عنهم ".

من جانب أخر أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الاثنين، فتح تحقيق لتحديد "الجهة المقصرة" بعد سقوط 3 صواريخ من طراز كاتيوشا على مطار بغداد الدولي.

وذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت على مطار بغداد الدولي أحدها سقط على مرآب للسيارات في المطار المدني، مما أدى إلى تضرر 4 سيارات مدنية للمواطنين، وقد تبين أن انطلاقها كان من منطقة الزيتون في قضاء أبو غريب غربي العاصمة". 

ويضم مطار بغداد الدولي جزءين مدني وعسكري، وتتواجد قوات أمريكية إلى جانب القوات العراقية في الجزء العسكري من المطار الذي تعرض لقصف متكرر مؤخرا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة