"ذا هيل" ترصد تقدم ترامب على بايدن فى تكساس بنسبة 48% مقابل 46%

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 01:36 ص
"ذا هيل" ترصد تقدم ترامب على بايدن فى تكساس بنسبة 48% مقابل 46% بايدن وترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن تقدم المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب في تكساس "تبخر"، وفقًا لمسح جديد، تاركًا السباق مشتدا فى الولاية قبل شهرين فقط من الانتخابات. ويتقدم ترامب الآن على بايدن بين الناخبين المحتملين، بنسبة 48 إلى 46 فى المائة، وفقًا للاستطلاع الذي أجرته صحيفة دالاس مورنينج نيوز وجامعة تكساس في تايلر. وكان بايدن يتقدم على ترامب بين الناخبين المحتملين في تكساس بخمس نقاط في أوائل يوليو الماضى في استطلاع مماثل.

وأوضحت الصحيفة أن دعم ترامب مدفوع إلى حد كبير من قبل الناخبين البيض المحتملين في تكساس، وفقًا لصحيفة دالاس مورنينج نيوز، في حين أن بايدن مدعوم من قبل الناخبين من أصل إسباني وسود في الولاية، حيث يدعم 60% من الناخبين البيض ترامب بينما يدعم 87% من الناخبين من أصل إسباني و58 بالمائة من السود بايدن.

ولكن تضيف الصحيفة أن السباق أقرب بين الناخبين المسجلين، حيث حصل بايدن على 44 في المائة وترامب بنسبة 43 في المائة. ولم يفز أي مرشح رئاسي ديمقراطي بتكساس منذ أن فاز الرئيس السابق كارتر في عام 1976، لكن الديمقراطيين يدفعون بها كولاية رئيسية في ساحة المعركة في الانتخابات المقبلة.

وأظهر الاستطلاع الذي صدر أمس الأحد أيضًا أن السناتور جون كورنين (يمين) يتقدم على منافسه الديمقراطي إم جي هيجار بأرقام مضاعفة، لكن تقدم الحزب الجمهوري الحالي قد انخفض منذ أوائل شهر يوليو الماضى.

ويدعم كورنين الآن 39 في المائة من الناخبين المحتملين، مقارنة بـ 28 في المائة لهيجار، لكن 28 في المائة قالوا إنهم لم يحسموا أمرهم ، بناءً على الاستطلاع.

وأجري الاستطلاع في الفترة من 28 أغسطس إلى 2 سبتمبر، وشمل الاستطلاع 1176 ناخبا مسجلا بهامش خطأ 2.87 نقطة مئوية لهؤلاء المستجيبين. هامش الخطأ لـ 901 ناخب محتمل ضمن تلك المجموعة هو 3.26 نقطة مئوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة