أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تعلن ننتظر معلومات من ألمانيا بشأن "نافالنى" خلال الأيام المقبلة

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 01:46 م
روسيا تعلن ننتظر معلومات من ألمانيا بشأن "نافالنى" خلال الأيام المقبلة المعارض الروسى نافالنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ،الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن الكرملين يتوقع تلقي معلومات من ألمانيا عن المدون أليكسي نافالني في الأيام المقبلة.
 
وقال بيسكوف -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- "سمعنا بيان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، نحن مرتاحون جدًا لأن هذه المعلومات ستقدم في المستقبل القريب، وأنه لا توجد أسباب تمنع توفير مثل هذه المعلومات، نتوقع توفير المعلومات في الأيام المقبلة ونحن ننتظر ذلك".
 
وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن هذه المعلومات ستساعد في التحقيق بالأسباب التي أدت إلى إصابة المريض.
 
كان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، قد قال في وقت سابق، إنه بإمكان ألمانيا نقل المعلومات المطلوبة بشأن قضية نافالني إلى روسيا، لكن هذه عملية متعددة المراحل تظهر فيها تفاصيل جديدة ويتعين حل عدد من القضايا.
 
كانت الخارجية الروسية أكدت أن موسكو لا تزال تنتظر رد ألمانيا على طلب النيابة العامة الروسية تسليمها معلومات عن علاج نافالني وحالته الصحية ونتائج فحصه.
 
وأعلنت الحكومة الألمانية أن الفحوصات التي أجريت في المختبر التابع للجيش الألماني كشفت أن نافالني تعرض للتسميم باستخدام مادة "نوفيتشوك".
كان نافالني قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة يوم 20 أغسطس الماضي، بعد إقلاع طائرة كانت تقله من مدينة أومسك الروسية إلى موسكو، ما أجبر الطائرة على الهبوط الاضطراري ونقله إلى مركز العناية المركزة في مدينة تومسك الروسية، ويخضع حالياً للعلاج في عيادة" شاريته" في العاصمة الألمانية برلين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة