مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: على «مَن» و«ماذا» تعتمد قطر؟.. محمود خليل: الغرب.. ووجع القلب.. وجدى زين الدين: الوطنية ديننا.. بهاء أبو شقة: استكمال الثورة التشريعية.. على سعدة: مهلا.. سنحطم مخالب الفساد

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: على «مَن» و«ماذا» تعتمد قطر؟.. محمود خليل: الغرب.. ووجع القلب.. وجدى زين الدين: الوطنية ديننا.. بهاء أبو شقة: استكمال الثورة التشريعية.. على سعدة: مهلا.. سنحطم مخالب الفساد مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: على «مَن» و«ماذا» تعتمد قطر؟.. محمود خليل: الغرب.. ووجع القلب.. وجدى زين الدين: الوطنية ديننا.. بهاء أبو شقة: استكمال الثورة التشريعية.. ماجد حبتة: شعبية السيسى في الجزائر.

 

الوطن

عماد الدين أديب

 

عماد الدين أديب: على «مَن» و«ماذا» تعتمد قطر؟

يتحدث عن أن ما هى خطة قطر للتأثير الاستراتيجى فى ملفات التوتر الإقليمية من الآن حتى معرفة اسم الرئيس الأمريكى المقبل بعد 61 يوماً؟، والتحرك القطرى يعتمد على ذراعين رئيسيتين: الأولى أمنية والثانية سياسية، الذراع الأمنية تتولاها -بالوكالة - تركيا، أو بالأصح نظام رجب طيب أردوغان، والذراع السياسية تعتمد على اللوبى القطرى فى مؤسسات التأثير الرئيسية فى واشنطن وعدة ولايات أمريكية ذات تأثير على بعض قوى مجلسى الشيوخ والنواب.

 

 

 

محمود خليل
 

محمود خليل: الغرب.. ووجع القلب

يتحدث عن أنه كان «سيد قطب» شاباً من ضمن آلاف الشباب الذين وفدوا من صعيد مصر إلى القاهرة، يدفعه حلم بتحقيق نجاح يشبه نجاح العملاقين عباس محمود العقاد وطه حسين، حين بزغ نجمهما كأديبين بارعين وناقدين بارزين، وامتلك «قطب» الموهبة التى تمكّنه من النجاح كناقد، لكنه لم ينجح كأديب. وكتاباته النقدية تشهد على براعته فى هذا المضمار، وقد كان أول ناقد عربى ينوه بموهبة نجيب محفوظ ويتنبّأ له بالحصول على جائزة نوبل.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: الوطنية ديننا

يتحدث كاتب المقال عن ثورة 1919 التي قادها الزعيم سعد زغلول، ويتحدث عن كيف أظهرت تلك الثورة الوحدة والتماسك بين الشعب المصرى بجانب إظهار الوحدة بين المسلم والمسيحى.

 

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: استكمال الثورة التشريعية

يتحدث كاتب المقال عن احتياج مصر لثورة تشريعية على كافة الأصعدة والمستويات لتحقيق التوازن المطلوب الذى يتماشى مع قيام ثورة 30 يونيو.

 

على سعدة: مهلا.. سنحطم مخالب الفساد

يتحدث كاتب المقال عن أن مصر عانت الأمرين عقودا كثيرة في حربها ضد المرض والجهل والفساد والفقر وازداد العناصر الأربعة توحشا مع ظهور حروب الجيل الرابع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة