أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الخدمات.. تفاصيل هامة عن خطة العام الدراسى الجديد

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 10:45 ص
موجز الخدمات.. تفاصيل هامة عن خطة العام الدراسى الجديد نسرين فؤاد
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لأهم أخبار الخدمات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، والذى تم خلاله استعراض أبرز وأهم الأخبار الخدمية التي تشغل كل أسرة مصرية.

وبدأ موجز الخدمات أخباره ببدء الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى اليوم الاثنين صرف معاشات شهر سبتمبر، وذلك لمن يتقاضون أكثر من ألفى جنيه قبل زيادة يوليو 2020، وأكدت هيئة التأمين الاجتماعى تطبيقها كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، مع تذليل كافة العقبات للتيسير على أصحاب المعاشات.

نسرين فؤاد1
نسرين فؤاد

ومن كانت معاشاتهم أكثر من 2000 فسيتم الصرف لهم من منافذ الهيئة ومكاتب البريد اليوم وغدًا الثلاثاء، على أن يتم الصرف لباقى أصحاب المعاشات الذين لم يصرفوا فى مواعيدهم المحددة اعتبارا من يوم الأربعاء 9 سبتمبر.

وفى بشرة سارة للقطاع السياحى، تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، اعتبارا من غد الثلاثاء، صرف دعم استثنائي للمرشدين السياحيين بقيمة 500 جنيه لكل منهم ولمدة أربعة أشهر، وذلك دعما لأسرهم وتخفيفا لتداعيات أزمة جائحة كورونا.

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أكدت أن المستفيدين من هذا الدعم النقدي هم جميع المرشدين السياحيين المسجلين على قواعد بيانات وزارة السياحة والآثار، والبالغ عددهم أكثر من 12 ألف مرشد، والذين لم يستفيدوا من مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة.

وتناول موجز الخدمات خبرًا عن إعلان قطاع المعاهد الأزهرية عددا من المحاذير لطلابه أثناء إجراء امتحانات الدور الثانى للثانوية الأزهرية، والتى تنطلق يوم السبت القادم الموافق الثانى عشر من سبتمبر، وذلك حتى لا يتم إلغاء الامتحان، وذلك منعًا لظاهرة الغش، والحفاظ على سير انضباط سير الامتحانات.

وجاءت تلك المحاذير الثلاثة على النحو التالى: ثبوت قيام الطالب بتمزيق ورقة الإجابة أو إخفائها أو الهروب بها، تضمن ورقة الإجابة عبارات تمثل خدشًا للحياء أو إخلالًا بالآداب العامة، وأخيرًا قيام الغير بأداء الامتحان بدلاً منه بالمخالفة للضوابط المقررة فى هذا الشأن.

وبعد ذلك استعرض موجز الخدمات إعلان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخطوط العريضة للعام الدراسى الجديد غدا الثلاثاء، موضحا أن كل ما يقال عن هذا الموضوع حتى الآن لا أساس له من الصحة.

وقالت مصادر مطلعة لليوم السابع، إن الوزير سوف يعلن عدد أيام الحضور للطلاب خلال الأسبوع، وكيفية حمايتهم فى ظل استمرار تداعيات أزمة فيروس كورونا، ويذكر أن العام الدراسى الجديد سينطلق يوم 17 أكتوبر المقبل ويستمر حتى 24 يونيو 2021 بمدة دراسة فعلية 33 أسبوعًا.

نسرين فؤاد2
نسرين فؤاد

كما استعرض موجز الخدمات إعلان قطاع الكهرباء ببنى سويف، أنه سيتم فصل التيار بداية من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا اليوم الاثنين، عن مناطق "محيى الدين، الحرفيين 1و2، مصنع الثلج، السادات، عبد السلام عارف"، وذلك لإجراء أعمال الصيانة الدورية بالمرفق.

وأوضح قطاع الكهرباء أن هذا القطع نظرا لإجراء الصيانة اللازمة بهدف رفع كفاءة الخدمة المقدمة، مناشداً المواطنين والمصالح الحكومية والمنشآت الخدمية المختلفة المتأثرة بـ"القطع المؤقت" للخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التى تعتمد على الكهرباء خلال فترة انقطاع التيار.

واقتصاديًا استعرض موجز الخدمات أسعار الذهب، حيث استقرت بالأسواق في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، حيث سجل سعر الجرام من عيار 21 نحو 848 جنيها، في حين سجل عيار 18 نحو 727 جنيهًا.

أما عن سعر الدولار الأمريكي فاستقر في تعاملات اليوم بحسب البنك المركزى عند15.73 جنيه للشراء و15.86 جنيه للبيع.

واختتم الموجز أخباره بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الاثنين، انخفاض طفيف فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى لـ 80 %.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

كما يتوقع الخبراء، أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، وسط توقعات بفرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 35 والصغرى 24، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 26، وأسوان العظمى 45 والصغرى 31.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة