أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب محافظ شمال سيناء : تسهيلات للمواطنين خلال التقدم بطلبات التصالح

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 08:20 م
نائب محافظ شمال سيناء : تسهيلات للمواطنين خلال التقدم بطلبات التصالح جانب من الاجتماع
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء على أن الدولة بجميع أجهزتها تقوم بإتخاذ عدد من الاجراءات لتصحيح مسار البناء المخالف ، وذلك من خلال اصدار قانون يتيح للمواطنين التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم ، ويحرص الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين من أجل انهاء اجراءات التصالح وتقنين الأوضاع .

واوضح بيان لمحافظة شمال سيناء ، ان ما اعلنه نائب محافظ شمال سيناء جاء خلال اجتماعه مع رؤساء مجالس المدن ( بحضور العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة وعبد العال البدرى السكرتير العام المساعد ومديرى الادارات الهندسية والتخطيط على مستوى مجالس المدن ).

وقال أن شمال سيناء تقدم تسهيلات كبيرة للمواطنين خلال التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء ودفع نسبة الـ25% كجدية على التصالح ، وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية وقرارات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .

وأكد على او محافظ شمال سيناء  الدوله تولي اهتماما كبيرا  خلي العنوان ده علي لسان المحافظووجه الخولى رؤساء مجالس المدن الى مراجهة جميع رخص البناء وحصر جميع المخالفات على أرض الواقع من خلال فرق عمل يتم تشكيلها فى مجالس المدن للعمل على مدار اليوم .

ومن جانبه أكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة أن المحافظة وضعت تيسيرات كبيرة لقيام المواطنين بالتقدم بطلبات للتصالح فى مخالفات البناء ودفع قيمة جدية التصالح حيث يستمر العمل فى تقديم الطلبات بمجالس المدن على مدار الأسبوع وخلال العطلات الأسبوعية والرسمية وبعد فترات العمل الرسمية حتى الخامسة مساءً .

وأشار الى إقبال المواطنين لرغبتهم الجادة فى التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم وفقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية .

وقال : أنه على رؤساء مجالس المدن حصر جميع المخالفات وطلبات التصالح والالتزام بسداد رسم الجدية مع تحديد نوع المخالفة وعرضها يوما بيوم حتى يمكن اتخاذ اللازم واخطار وزارة التنمية المحلية بها ، وأن يتم استخدام الدقة تجاه كل مخالفة .

وأعلن عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة المساعد عن قيام الادارات الهندسية فى مجالس المدن بتشكيل لجان لتحديد أنواع مخالفات البناء وفحص الرخص على أرض الواقع وحصر المخالفات وتحديد أنواعها .. مشيرًا إلى ضم مهندسى وفنيى مديريتى الطرق والاسكان الى مجلس المدينة بقرار من المحافظ للانضمام الى مجموعة العمل بمجلس المدينة .

وطالب البدرى بمراعاة الدقة المتناهية فى كل البيانات التى يتم تجميعها عن طريق مجالس المدن لانشاء قاعدة بيانات فى ظل تحول الدولة للتحول الرقمي. وأشار عبد العال البدرى السكرتير العام المساعد للمحافظة الى اللجنة المشكلة برئاسة اللواء هشام الخولى ، واشتراكه فى أعمال اللجنة فى حصر المخالفات ومعاينتها على الطبيعة وعرضها على الجهات المختصة  وفى انتظار ما يصدر بشأنها .

ومن جانبهم  عرض رؤساء مجالس المدن ومديرى الادارات الهندسية حصرا بالمخالفات التى تم التوصل اليها ، وتوضيح دورهم فى القضاء على كافة أنواع مخالفات البناء من بناء بدون ترخيص أو مخالفة التنظيم أو البناء على الأراضى الزراعية وغير ذلك من مخالفات والتعدى على أراضى الدولة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة