أكرم القصاص - علا الشافعي

نجل فيرجسون يوثق كفاح أسطورة مانشستر يونايتد مع نزيف المخ في فيلم وثائقي

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 04:00 ص
نجل فيرجسون يوثق كفاح أسطورة مانشستر يونايتد مع نزيف المخ في فيلم وثائقي فيرجسون
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن جيسون نجل السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الأسطوري نجح في توثيق كفاح والده مع الوعكة الصحية الشديدة التى تعرض لها وتبعها نزيف في المخ وإجراء جراحة خطيرة في 2018 وذلك بعدما تعافى منها تماما، وقالت صحيفة "ميرور" أن نجل فيرجسون البالغ 50 عاما أخرج فيلما وثائقيا عن كفاح والده مع المرض بعدما التقط مقاطع فيديو لمدة 50 ساعة خلال تلك الفترة.

وتعرض فيرجسون إلى وعكة صحية فى شهر مايو 2018، وخضع لجراحة دقيقة فى المخ، بعدما أصيب بنزيف وتم احتجازه فى العناية المركزة لفترة اقترب من الشهر، لكنه نجح في استعادة عافيته مرة أخرى وممارسة هوايته المفضلة في متابعة مانشستر يونايتد من مدرجات أولد ترافورد.

وقال فيرجسون، فى فيديو نشرته الصفحة الرسمية لنادى مانشستر يونايتد على "تويتر" عقب تعافيه من الجراحة: "مرحباً مجرد رسالة سريعة، قبل كل شىء أود أن أشكر الطاقم الطبى فى مستشفيات ماكليسفيلد، سالفورد رويال وألكسندرا، صدقونى، لولا هؤلاء الناس الذين قدّموا لى عناية كبيرة، لما كنت جالساً هنا.. شكر خاص منى ومن عائلتى.. شكراً جزيلاً لكم".

أضاف فيرجسون، "جميع الرسائل التى تلقيتها من جميع أنحاء العالم لأشخاص يتمنون لى الأفضل جعلنى أشعر بالتواضع، ويتردد صداها بقوة فى داخلى، شكراً لكم على هذا الدعم الذى قدمتموه لى".

وتولى فيرجسون تدريب مانشستر يونايتد في 6 نوفمبر عام 1986 حتى اعتزاله في 2013 وقاد الفريق خلال هذه الفترة في 1500 مباراة بجميع البطولات، حقق خلالها 895 انتصارا بمعدل فوز يصل إلى 59.7، وحقق 338 تعادلا، فيما تلقى 267 هزيمة.

ووقع فيرجسون عقدا لتدريب مانشستر يونايتد فى 6 نوفمبر من عام 1986 وقد كان الفريق فى المركز الـ19 فى الدورى الإنجليزى القديم الذى كان يضم 22 ناديا، وأنهى الدورى فى المركز الثالث عشر لكنه استطاع تحقيق بطولة كأس إنجلترا على حساب كريستال بالاس.

فى موسم 1991/1992 حصد فيرجسون أول بطولة أوروبية مع مانشستر يونايتد وهى كأس الكئوس الأوروبية، والتى جاءت على حساب برشلونة، ثم جاء موسم 1992/1993 ليحصد الفريق أول بطولة للدورى الإنجليزي التى غابت منذ عام 1967.

وقاد المدرب الأسطورى فريق مانشستر يونايتد نحو التتويج بـ38 لقبا متنوعا في مسيرته التاريخية على رأسها 13 لقبا في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

كما حصد مانشستر يونايتد مع فيرجسون الألقاب التالية: الدرع الخيرية 10 مرات، كأس الاتحاد الإنجليزى 5 مرات، كأس الرابطة الإنجليزية 4 مرات، كأس العالم للأندية مرتين، كأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة، كأس السوبر الأوروبى مرة واحدة، دورى أبطال أوروبا مرتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة