أكرم القصاص - علا الشافعي

تغريم سائح فرنسى 1000 يورو لأخذه رمال من شاطئ فى إيطاليا

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 06:20 م
تغريم سائح فرنسى 1000 يورو لأخذه رمال من شاطئ فى إيطاليا رمال الشاطئ
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن سائحا فرنسيا تم تغريمه ألف يورو، حوالى 1200 دولار، بعد محاولته الخروج من جزيرة سردينيا بأكثر من أربع رطل من الرمل المحلى فى متاعه الشخصية.

 

وأشارت الشبكة إلى أن الرمال البيضاء المثالية للجزيرة الإيطالية محمية، ويواجه السياح غرامات وحتى عقوبة السجن لإزالتها من الشواطئ المحلية.

 

وأوضحت الشبكة أن الرجل الذى لم يتم الكشف عن اسمه تم القبض عليه فى مطار كاليارى إلماس فى الأول من سبتمبر بعدما عثر بحوزته على زجاجة تحتوى على 4.4 رطل من الرمل. ونقلت سى إن إن عن مسئول قوله إن الزجاجة تمت مصادرتها وهى الآن فى غرفة العمليات الخاصة حيت يتم الاحتفاظ بالأشياء المصادرة. وفى نهاية العام، عادة ما يكون لديهم العديد من زجاجات الرمل المتراكمة.

 

وفى عام 2017، تم سن قانون إقليمى يجعل من غير القانونى أخذ الرمال من شواطئ سردينيا.  وتتراوح الغرامات بين 500 غلى 3 آلاف يوور، حسب الكمية المأخوذة، ويتم إزالته.

وأوضح مسئول أنه تم تقديم هذه القواعد التنظيمية لأن هذه الحوادث أصبحت أكثر تكرارا ومثيرة للإشكالية.

 

وقال مسئول إن الشواطئ لها رمال ملونة مذهلة سواء زهرية أو شديدة البيضاء. وفى العام الماضى، وجدوا موقعا إلكترونيا يبيع الرمال كتذكار. وأصبحت ظاهرة معروفة فى أوروبا.

 

وقال المسئول إن الضوابط أصبحت أكثر صرامة خلال السنوات الثلاث الماضية، مشيرا إلى أن العقوبات أكثر جدية ويتم العمل مع الشرطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة