اختطاف بحارين روس من قبل قراصنة قبالة نيجيريا

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 06:53 م
اختطاف بحارين روس من قبل قراصنة قبالة نيجيريا السفينة ووتر فينيكس
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد موقع إخبارى نيجيرى، بأن بحارين روس اثنين اختطفا من طاقم سفينة التبريد "ووتر فينيكس" على يد قراصنة، اليوم الثلاثاء، فى مياه خليج غينيا قبالة سواحل نيجيريا، وقال موقع Nigerian Tribune، إن المخطوفين هما ربان السفينة وأحد أفراد الطاقم، موضحًا أن باقى الطاقم تمكن من الاختباء فى غرفة محصنة خاصة.
 
ووفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، كشف مصدر فى السفارة الروسية لدى نيجيريا، أن طاقم سفينة "ووتر فينيكس" يتكون من 18 بحارا هم 7 مواطنين روس و11 فلبينيا، مضيفًا أن السفارة تعمل على التأكد من المعلومات حول الحادث وهى تتواصل مع أصحاب السفينة.
 
وفى وقت سابق، أفاد موقع Dyad Globral المتخصص فى شئون أمن البحار بأن قراصنة هاجموا، قبالة سواحل نيجيريا، سفينة التبريد "ووتر فينيكس" التى كانت تسير تحت علم ليبيريا.
 
وأوضح الموقع، أن أشخاصا لا يزال عددهم مجهولا صعدوا على متن السفينة التى كانت تبحر، أثناء الاعتداء، على مسافة 31 ميلا بحريا جنوب شرقى ميناء لاجوس بعد انطلاقها من ميناء أيميدن الهولندي. وتعد السفينة، وفقا للمعلومات المتوفرة، ملكا لشركة مسجلة فى ألمانيا.
 
ويعد خليج غينيا، الممتد من السنغال حتى شمال أنجولا، أكثر مناطق العالم تعرضا لخطر اعتداءات القراصنة، إذ سجلت هذه المنطقة، خلال الربع الأول من العام الجاري، 45% من الحوادث من هذا النوع فى العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة