أكرم القصاص - علا الشافعي

"اكسترا نيوز" تستعرض مبادرة إنهاء قوائم الانتظار طوق نجاة المصريين.. فيديو

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 02:21 م
"اكسترا نيوز" تستعرض مبادرة إنهاء قوائم الانتظار طوق نجاة المصريين.. فيديو قوائم انتظار الحالات الحرجة
كتب إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "هذا الصباح"، المُذاع علي فضائية "إكسترا نيوز"، مقطع فيديو يرصد أهم الإنجازات التي حققتها المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار والجراحات العاجلة للآلاف الحالات الحرجة.

وأشار التقرير إلى أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة والعاجلة خففت آلام أكثر من 470 آلف مريض، حيث تم الانتهاء من إجراء 453 ألفًا و845 عملية جراحية حتى الآن.

 

وأوضح أنها منعت تراكم قوائم انتظار جديدة في التدخلات الجراحية التي تشملها المبادرة وعددها 11 تخصصًا، بالإضافة إلى أنهى تم إجراء 178 ألفًا و674 علملية قسطرة قلب، و27 ألفًا و293 جراحة قلب مفتوح. 

ومن جانب آخر، أكدت المبادرة الرئاسية لصحة المرأة التى تنفذها وزارة الصحة والسكان، أن الفحص الذاتي لأورام الثدي يمكن من الكشف عن 25% من الورم ويتم بشكل شهري، بينما الفحص السريري يكتشف سرطان الثدي بمعدل حوالي 40% ويكون سنويا ويتم من خلال الطبيب.

وقالت المبادرة الرئاسية يتم العمل بالمبادرة من خلال 3593 وحدة صحية على مستوى محافظات الجمهورية، بمشاركة 4098 من الفرق الطبية، بالإضافة إلى مشاركة 101 مستشفى بالمبادرة لتقديم الخدمة الطبية للسيدات اللاتى تتطلب حالتهم إجراء فحص متقدم، مضيفًا أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة بالإضافة إلى تلقى الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.
 

وكان الدكتور محمد العزب رئيس الجمعية المصرية لسرطان عنق الرحم قال إن مبادرة رئيس الجمهورية لصحة المرأة من المبادرات القوية التى تدعم صحة المرأة وتوفر لها خدمات صحية هامة تساهم فى تأمين صحة ما يقرب من 28 مليون سيدة، مشيرا إلى أن المبادرة تتضمن مجموعة من الكشوف الطبية والفحوص الخاصة بالصحة الإنجابية التى تضمن حماية السيدات من مخاطر أورام الجهاز التناسلي كسرطان عنق الرحم الذى يعتبر رقم 11 في ترتيب السرطانات من حيث الإصابة بين السيدات كما أنه رابع أشهر سرطان يصيب السيدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة