أكرم القصاص - علا الشافعي

رونالدو يصنع التاريخ بعد تخطى حاجز 100 هدفا مع منتخب البرتغال.. صور

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 11:14 م
رونالدو يصنع التاريخ بعد تخطى حاجز 100 هدفا مع منتخب البرتغال.. صور رونالدو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، العديد من الأرقام القياسية بعدما سجل هدفى الفوز لمنتخب بلاده على نظيره السويدى، في المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب " فريندز آرينا"، ضمن منافسات النسخة الثانية من بطولة دورى الأمم الأوروبية، حيث أحرز الدون هدفى الانتصار لصالح "برازيل أوروبا" في الدقيقتين 45 من ركلة حرة مباشرة، و71 من زمن المباراة عن طريق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، وفى هذا السياق نشرت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى الإحصائيات أبرز الأرقام القياسية التى سجلها رونالدو جاءت كالتالى..

رفع رونالدو رصيده إلى 101 هدفا على المستوى الدولى ليصبح ثانى لاعب في تاريخ كرة القدم الذى يتخطى حاجز المئوية التهديفية مع منتخب بلاده وأول لاعب من قارة أوروبا.

أصبح النجم البرتغالى على بعد 8 أهداف فقط من معادلة الإيراني علي دائي صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف الدولية برصيد 109 هدفا.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

 

نجح كريستيانو رونالدو فى تسجيل 7 أهداف ضد السويد ليصبح خصمه المفضل متساويا مع ليتوانيا الذى استقبل نفس العديد من الأهداف.

عزز رونالدو صدارته قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف مع المنتخبات الأوروبية  برصيد 101 هدفا متفوقا على فيرينس بوشكاش الوصيف برصيد 84 هدفا، وكوتشيش الثالث برصيد 75 هدفا، والنجم الألمانى ميروسلاف كلوزه الرابع برصيد 71 هدفا.

سجل كريستيانو رونالدو 57 هدفا من الركلات الحرة المباشرة في مسيرته الكروية حتى الآن منها 10 أهداف مع منتخب البرتغال.

سجل كريستيانو رونالدو 101 هدف دولي، مثلما سجل الهدافين التاريخيين لمنتخبا فرنسا مجتمعين (تيري هنري 51) وهولندا (روبن فان بيرسي 50).

رونالدو  لحظة تسجيل الهدف الدولى رقم 100
رونالدو لحظة تسجيل الهدف الدولى رقم 100

 

وعاد رونالدو لتشكيل المنتخب البرتغالى بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا خلال التدريبات فى إصبع قدمه اليمنى ليغيب على إثرها عن المشاركة في بداية مشوار حامل لقب البطولة أمام كرواتيا.

وبدأ منتخب البرتغال مشواره فى منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية بتحقيق فوزا كبيرا على كرواتيا 4/1 فى المباراة التى أقيمت على ملعب "الدراجاو" بمدينة بورتو، فى قمة منافسات الجولة الافتتاحية من المجموعة الثالثة لدور المجموعات.

احتفال رونالدو
احتفال رونالدو

 

وكان المنتخب البرتغالى، قد توج بلقب النسخة الأولى من بطولة دورى الأمم الأوروبية، على حساب نظيره منتخب هولندا، بنتيجة 1 – 0، وحصل المنتخب الإنجليزي، على المركز الثالث، بعد فوزه على نظيره منتخب سويسرا، بركلات الترجيح 6 – 5.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة