شركات ألمانية تسلح نفسها لمواجهة طوارئ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 12:15 م
شركات ألمانية تسلح نفسها لمواجهة طوارئ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بريكست
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
اعتبارًا من عام 2021 ، لن يتمكن البريطانيون من الوصول إلى السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي المعفاة من الرسوم الجمركية،  ما لم يستمر رئيس الوزراء البريطاني في الاقتراب من الاتحاد الأوروبي، لذا فإن الشركات الألمانية تستعد لمواجهة حالة الطوارئ، وفقًا لتقرير صحيفة أكتيف الألمانية.
 
 وقال خبير التجارة الخارجية  البروفيسور رولف جي لانجهامر:  هناك تهديد بتعريفة بنسبة 10 %على السيارات الألمانية، وخروج بريطانيا الصعب من الاتحاد الأوروبي سيضر بشدة شركة صناعة السيارات الألمانية ، وسيكون من الضروري وجود 50000 ضابط جمارك إضافي في حالة الطوارئ.
 
 ويشير الخبير إلى أن ذلك سيؤثر ذلك أيضًا على الشركات الألمانية التي تبيع لبريطانيا العظمى، على سبيل المثال ، Stromag ، التي كان مديرها العام Rank في لندن في 23 يونيو 2016، وكذلك شركة Unna  التى تنتج الفرامل والقوابض لآلات البناء والآلات الزراعية والرافعات وتوربينات الرياح والسفن البحرية والأنظمة البحرية مثل منصات الحفر على الحافة الشمالية لمنطقة الرور.  
 
هورست-فيرنر ماير-هونكي ، المدير الإداري لشركة Durable لتصنيع اللوازم المكتبية ومقرها إيزرلون ، يقول :لا أحد يعرف كيف سينتهي، أنت لست نبيًا. "Durable لديها شركة توزيع في جنوب إنجلترا تضم 30 موظفًا. "لقد قمنا بالفعل بتخزين مخزوننا في بريطانيا بحلول عيد الميلاد 2019 ، عندما كان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مهددًا.
 
منذ ذلك الحين ، كانت الشركة تخزن البضائع هناك لمدة ثلاثة أشهر على الأقل،  أن تكون مستعدًا  إذا انخفضت الحواجز الجمركية.
 
 وقد بلغت صادرات ألمانيا إلى بريطانيا العظمى 78.9 مليار يورو في عام 2019 - بانخفاض قدره 8٪ مقارنة بعام 2016.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة