أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. التخطيط تستعرض مبادرة الموازنة التشاركية ودورها فى المشاركة المجتمعية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 11:11 ص
فيديو.. التخطيط تستعرض مبادرة الموازنة التشاركية ودورها فى المشاركة المجتمعية الدكتورة هالة السعيد
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فيديو يوضح أهمية مبادرة الموازنة التشاركية ودورها في دعم عملية المشاركة المجتمعية.
 
يأتى ذلك على هامش مشاركة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فى الندوة التعريفية المنعقدة بجامعة الإسكندرية، عبر الفيديو كونفرانس، بالتعاون مع هيئة المعونة الأمريكية، حول موضوع الموازنة التشاركية ودورها فى تفعيل كفاءة الإنفاق العام فى ظل أزمة كوفيد 19.. وشاركت فى الندوة يارا نور الدين، رئيس وحدة الاتصال والشراكات بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.
 
 
وأشارت يارا نور الدين إلى أن الحكومة المصرية لديها منهجية جديدة تعتمد على إشراك المواطن في التخطيط للموازنة لتحقيق كفاءة أكبر في الإنفاق والتوجيه، لافتة إلى أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أطلقت مبادرة الموازنة التشاركية بالتعاون مع وزارة المالية، لتحقيق عدة أهداف تتمثل في توطين أهداف التنمية المستدامة والتعريف باستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، علاوة على تعزيز الشفافية والمساءلة من رصد وتحليل المشكلات المحلية وعمل تصور كامل لحلها ورفعها للوحدات المحلية والأحياء فى ملفات التخطيط المحلي، فضلًا عن تفعيل المشاركة المجتمعية بحيث يصبح المواطن شريكا أصيلًا في حل مشاكله المجتمعية.
 
ولفتت رئيس وحدة الاتصال والشراكات بالوزارة،  إلى إن وزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية أطلقت تطبيق " شارك" بهدف تفعيل المشاركة المجتمعية فى المشروعات الجارى تنفيذها، كما أطلقت أيضًا مرصد إجراءات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، إذ يعمل المرصد على تعريف المواطن بكل الخطوات التى قامت بها الدولة للقضاءعلى كورونا.
 
ويتلقى المرصد كل الاستفسارات و الافكار التى من شأنها إحداث طفرة فى خطوات مواجهة الفيروس، إلى جانب تطبيق "الوزيرة تجيب" الذي يهدف إلى التواصل المستمر مع المواطنين خاصة الشباب منهم وتشجيعهم على طرح أفكارهم ومقترحاتهم، ترسيخًا لإيمان الوزارة بكون الشباب هم قادة المستقبل.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة