أكرم القصاص - علا الشافعي

"لاب توب" أسامة بن لادن يكشف تناقضاته.. فيلم وثائقى جديد يرصد وجود صور وأفلام إباحية على حاسوبه الخاص.. صحيفة أمريكية: كان يستخدمها لتمرير رسائل مشفرة لأعضاء التنظيم.. وعالم نفس يرجح تفسيرا آخر

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 05:25 م
"لاب توب" أسامة بن لادن يكشف تناقضاته.. فيلم وثائقى جديد يرصد وجود صور وأفلام إباحية على حاسوبه الخاص.. صحيفة أمريكية: كان يستخدمها لتمرير رسائل مشفرة لأعضاء التنظيم.. وعالم نفس يرجح تفسيرا آخر اسامة بن لادن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت محتويات اللاب توب الخاص بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن عن التناقضات الكبيرة في شخصيته حيث احتوت علي الكثير من الصور والأفلام الإباحية، يرجح أنها كانت وسيلة خفية لنقل رسائل مشفرة إلى أعضاء التنظيم الإرهابي.

وكان القرص الصلب الخاص بحاسوب "لاب توب" أسامة بن لادن، من بين الأشياء التي صادرتها القوات الأمريكية الخاصة من المجمع السكني الذي كان يتحصن به زعيم تنظيم القاعدة، في أعقاب مقتله، لكن بعض محتويات القرص كان مفاجأة.

احتوى القرص الصلب على كنز من المعلومات والوثائق، لكن الأمر الذي بدا مفاجئا للمحققين هو وجود كميات كبيرة من الصور والأفلام الإباحية، يرجح أنها كانت وسيلة خفية لنقل رسائل مشفرة إلى أعضاء التنظيم الإرهابي.

ومن المقرر أن تبث قناة "ناشونال جيوجرافيك" الأمريكية، في 10 من سبتمبر الجاري، فيلما وثائقيا بعنوان "بن لادن.. القرص الصلب"، يتناول المواد الإباحية التي كانت مع زعيم القاعدة السابق حتى مقتله في عام 2011 في باكستان، تبلغ مدته ساعة كاملة، وأعده محلل شؤون الأمن القومي في شبكة "سي أن أن" بيتر بيرجن، وهو أول صحفي غربي يلتقي بن لادن عام 1997

بن لادن
بن لادن

 

وناقش الفيلم بشكل عميق البيانات التي صادرتها قوة "نافي سيلز"، المخصصة للمهمات الصعبة، بعد مقتل بن لادن في 2 مايو 2011، وذكر "ديلي بيست" أن بن لادن كان شخصا يقدر السرية، لذلك فإن الكشف الجديد سيشكل قمة الإحراج له، فهو يكشف التناقض بين الصورة المعروفة عنه وتلك الخفية.

اسامة بن لادن
اسامة بن لادن

وفي حين تساءلت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية عن الإحراج الذي قد يشعر به الإرهابي لو كان على قيد الحياة، اعتبر محلل الأمن القومي في شبكة "سي إن إن، بيتر بيرجن"، أن ما تم بحثه ودراسته عبر "كنز" بن لادن المعلوماتي، كشف جوانب عدة من حياته الشخصية التي سيتطرق إليها هذا الوثائقي.لكنها كشفت أيضا عن بصمات رجل معقد، قتل آلاف الأبرياء.

في حين رأى خبير وكالة المخابرات المركزية  وعالم النفس ريد ميلوي، أن بن لادن كان مجرد رجل عادي، ربما جذبته بعض ملذات إرضاء الذات، حيث إن هذا الاكتشاف يتحدث عن نفاق بن لادن الشامل.

ومن ناحية أخري أكد أن هذا الكشف الجديد لا يزال يمثل لغزًا، حيث أن حقيقة وجود العديد من أجهزة الكمبيوتر الخاصة ببن لادن كانت مملوكة سابقًا لآخرين تترك بعض الشك حول ما إذا كان هو من قام بتجميعها في المقام الأول أم لا.

بينما كشف الوثائقي أن زعيم القاعدة كان يخشى استخدام البريد الإلكتروني من أجل التواصل مع عناصر أو إرسال التعليمات والتوجيهات، لذلك قد يكون اعتمد على الأفلام الإباحية من أجل تمرير رسائل مشفرة ومبطنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة