مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: «الرئيس المجهول» فى أمريكا.. محمود خليل: موعد مع «إبليس».. خالد منتصر: لقاء مع زكى نجيب محمود (١).. وجدى زين الدين: رشد القيادة وعزيمة الشعب.. بهاء أبو شقة: ثمرة التعليم الجديد

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: «الرئيس المجهول» فى أمريكا.. محمود خليل: موعد مع «إبليس».. خالد منتصر: لقاء مع زكى نجيب محمود (١).. وجدى زين الدين: رشد القيادة وعزيمة الشعب.. بهاء أبو شقة: ثمرة التعليم الجديد مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الدين أديب: «الرئيس المجهول» فى أمريكا.. محمود خليل: موعد مع «إبليس».. خالد منتصر: لقاء مع زكى نجيب محمود (١).. وجدى زين الدين: رشد القيادة وعزيمة الشعب.. بهاء أبو شقة: ثمرة التعليم الجديد.

 

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: «الرئيس المجهول» فى أمريكا

يتحدث عن أن الذى سوف يحسم اختيار الرئيس الأمريكى المقبل بعد 56 يوماً هم الكتلة التصويتية المترددة التى لم تلتزم فكرياً أو سياسياً باختيار مسبق، وهناك دائماً فى الانتخابات الأمريكية ما يعرف بالقوى التقليدية ذات الولاء التاريخى لهذا الحزب أو ذاك، وهناك ولايات أو مدن ذات تاريخ تصويتى متكرر لحزب ما بعينه.

 

 

محمود خليل
 

محمود خليل: موعد مع «إبليس»

يتحدث عن أنه كانت الولايات حاضرة فى ذهن سيد قطب بعد عودته من بعثته إليها واستقراره فى مصر، ثم عمله مع الضباط الأحرار الذين اعتلوا السلطة بعد 1952 فى منظمة «هيئة التحرير»، ثم انضمامه إلى جماعة الإخوان عام 1953.

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: لقاء مع زكى نجيب محمود (١)

يتحدث عن أنه فى يوم ٨ سبتمبر من كل عام أتذكر لقاء مصيرياً وفارقاً فى حياتى مع الفيلسوف الذى لمس بعصاه السحرية عقلى فجعله فى حالة سؤال مزمن وفضول دائم، علمنى هذا الرجل يومها أن الفلسفة هى أرق علامات الاستفهام وألق فضول الاستعلام، ذكرى رحيل د. زكى نجيب محمود وانقطاعه جسداً عن الحياة هى أيضاً ذكرى انقطاع الحبل السرى بمشرط ومقص عقله الجبار وولادتى من جديد.

 

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: رشد القيادة وعزيمة الشعب

يتحدث عن أن المشروع الوطنى المصرى الموضوع بعد ثورة 30 يونيو، لم يترك صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها وأعد لها الخطط المستقبلية من أجل النهوض والتحديث بأى قطاع، ولذلك دائماَ ما ترى الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوجه الوزارات المختلفة، هذه هى حكمة القيادة السياسية الرشيدة التى لا تترك الحبل على الغارب لأى قطاع من قطاعات الدولة. فالرئيس دائم التوجيه للحكومة بضرورة العمل وبأسرع ما يكون فى أى مجال، بل يقوم الرئيس بمتابعة كل صغيرة وكبيرة وهذا هو الرأى السديد والرشيد حتى تنهض البلاد من عثرتها وكبوتها وتصل فى نهاية المطاف إلى تأسيس الدولة الديمقراطية العصرية الحديثة.

 

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: ثمرة التعليم الجديد

يتحدث عن أنه فى مجال المناهج التعليمية، تعد المناهج الجديدة التى بدأ تدريسها الآن، خاصة فى العام الدراسى الذى بات على الأبواب، تعد هذه المناهج من أفضل المناهج التعليمية، على مستوى العالم، فالكتب الجديدة التى تم اعدادها تهتم وترسخ الهوية المصرية وتتفق مع المعايير  العالمية التى تحتل مراكز متقدمة فى كل التصنيفات الدولية المتعلقة بالمجال التعليمي.

 

الدستور

 

ماجد حبته: السودان.. وكوارث أخرى

يتحدث كاتب المقال عن الأزمة الكبرى التي تمر بها السودان خلال الفترة الراهنة بعد الفيضانات التي ضربت الخرطوم وتسببت في تشريد الكثير من السودانيين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة