"هوم كير" أحدث نظم الرعاية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالتأمين الصحى الشامل.. توفير خدمات الكشف والتحاليل وتوصيل العلاج لمنتفعيه.. أحمد السبكى: رقمنة الخدمات العلاجية تدعم التحول نحو الجيل الثانى للرعاية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 06:12 م
"هوم كير" أحدث نظم الرعاية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالتأمين الصحى الشامل.. توفير خدمات الكشف والتحاليل وتوصيل العلاج لمنتفعيه.. أحمد السبكى: رقمنة الخدمات العلاجية تدعم التحول نحو الجيل الثانى للرعاية د. أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت هيئة الرعاية الصحية، المسئولة عن منظومة التأمين الصحى الشامل للمنتفعين عن تطبيق أضخم برنامج للرعاية الصحية المنزلية الـ"هوم كير" لأول مرة فى مصر لمنتفعى المنظومة بهدف إتاحة الخدمات العلاجية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وغير القادرين الذين لا يستطيعون تحمل أعباء التنقل للعلاج.



وأكد الدكتور أحمد السبكى، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف على تنفيذ مشروع قانون التأمين الصحى الشامل فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع" أن منظومة التأمين الصحى الشامل تستند إلى تطبيق نظم الرعاية الطبية الأحدث فى العالم على أرض مصر لكل المصريين بدون تمييز وهو ما يحدث بفضل توجيهات القيادة السياسية بتوفير أعلى مستوى من الخدمة.



وقال رئيس هيئة الرعاية الصحية الانتفاع بخدمات منظومة التأمين الصحى الشامل اجباريا فى كل محافظة يتم فيها التطبيق مضيفا أن المنظومة حاليا تعمل على تنفيذ توجيها الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير الخدمة والاستفادة من التكنولوجيا فى التحول نحو الرقمنة فى تقديم الخدمات لرفع جودتها من ناحية وتيسيرها على الفئات الأشد حاجة للعلاج وهو ما دفعنا إلى إطلاق تطبيق البالطو الذى يوفر خدمات الاستشارات الطبية "أون لاين" وتمكين الطبيب من مناظرة الحالات بالفيديو والتمكين من كتابة وصرف العلاج للحالات البسيطة على أن يتم إحالة الحالات الحرجة أو التى تحتاج إلى فحص شامل للمستشفيات.



 وتابع: فى الوقت الذى نستخدم فيه التكنولوجيا لتوفير الخدمات للمنتفعين هناك ظهير أخر للخدمة فى المستشفيات وهو ما يعرف بــ"هوم كير" أو الخدمة الطبية المنزلية للمنتفعين، التى يتمكن فيها المنتفع من الحصول على الخدمة الطبية على مدار 24 ساعة وفى كل التخصصات مع إمكانية سحب العينات لإجراء الفحوص والتحاليل، متابعًا: "نقدم خدمات الطب النفسى والعلاج الطبيعى وتوصيل أدوية الأمراض المزمنة مثل علاجات الأورام والسكر والضغط".



وأشار السبكى، إلى أن المنظومة تمتلك نظام تسجيل للمنتفعين وأسرهم بالكامل وقاعدة بيانات منظومة التأمين الصحى الشامل مصنف عليها الفئات الأكثر حاجة للعلاج المنزلى حاليا مشيرا إلى أن الكول سنتر يوفر خدمات الحجز للحالات بشكل سريع كما يمكن من خلال طلب الخدمات لذوى الهمم وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وتابع فى الفترة المقبلة سيكون هنا تطور كبير فيما يعرف بخدمات "الهوم كير".


وحول مزايا الاشتراك فى منظومة التأمين الصحى الشامل قال الدكتور أحمد السبكى المنتفع يتمتع بمزايا عديدة وخدمات طبية وعلاجية شاملة أولها الكشف لدى طبيب الأسرة مع العلاج والإقامة بالمستشفيات والحصول على خدمات الاشاعة والتحاليل وكذلك الحصول على الخدمات التأهيلية وصرف الأجهزة التعويضية بالإضافة إلى إجراء الجراحات الدقيقة وصرف أدوية الأمراض المزمنة وأشار إلى أن محافظة الأقصر مقررا إطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بها خلال الأيام المقبلة ستعمل الوحدات الصحية بها وفق مقتضيات الجيل الثانى لمستويات الرعاية الصحية حيث تدعم خدمات التشخيص والعلاج عن بعد، كما تدعم تطبيقات تقييم الأطقم الطبية والإدارية من خلال متلقى الخدمة بواسطة ماكينات استطلاع الرأى المتطورة، بالإضافة إلى أن صيدلية الوحدة تمتاز بنظام مميكن لربط أرصدة الوحدة بالاحتياطية لتعويض أى نقص فى الأدوية، مشيرًا إلى أن الوحدات الصحية بنظام الجيل الثانى من مستويات الرعاية الصحية تعد أكثر تطورًا من وحدات الجيل الأول والتى تم تطبيقها فى منظومة التأمين الصحى ببورسعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة