انطلاق انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ بالمحافظات فى يومها الثانى.. إقبال كبير على اللجان وسط توافد مكثف لكبار السن والسيدات.. رجال الشرطة يساعدون الناخبين.. وتوفير الكراسى المتحركة وتوزيع الكمامات.. صور

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 10:41 ص
انطلاق انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ بالمحافظات فى يومها الثانى.. إقبال كبير على اللجان وسط توافد مكثف لكبار السن والسيدات.. رجال الشرطة يساعدون الناخبين.. وتوفير الكراسى المتحركة وتوزيع الكمامات.. صور صورة أرشيفية- انتخابات مجلس الشيوخ
المحافظات - عبد الله صلاح _ أحمد مرعى - محمد فرج - محمد فتحى - السيد فلاح - محمد سليمان - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها في الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال المقترعين، لليوم الثانى على التوالي، للإدلاء بأصواتهم، فى عمليات الاقتراع فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 فى الداخل، لحسم 26 مقعدًا بالنظام الفردى بين 52 مرشحا فى 14 محافظة متبقية من الجولة الأولى، وذلك بعد انتهاء اليوم الأول الذى شهد إقبالا من الناخبين على مقار الاقتراع، بأول أيام جولة الإعادة للمشاركة في هذا العرس الانتخابي، والتأكيد على المشاركة الفعالة فى إتمام هذا الاستحقاق الدستورى ضمن خارطة الطريق، يأتي ذلك وسط انتشار أمنى مكثف من قبل الأجهزة الأمنية والتنفيذية، واستعدادات قصوى لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، لتوفير المناخ الآمن والمناسب وسبل الراحة للمواطنين للإداء بأصواتهم مع الالتزام بالاشتراطات الصحية حفاظا على المواطنين من بينها التباعد الاجتماعى، وارتداء الكمامات وتعقيم الناخبين قبل الإدلاء بأصواتهم.

سيدة تدلى بصوتها

وشهدت لجان انتخابات جولة الإعادة بمجلس الشيوخ فى محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، بدء التوافد بكثافة للسيدات وكبار السن فى الدقائق الأولى من التصويت فى اليوم الثانى والأخير للانتخابات، حيث شهدت لجان مدينة الطود والقرنة وبندر الأقصر إقبالا كبيرا من السيدات وكبار السن وتوفير سيارات لنقلهم خلال عملية التصويت.

وقدم رجال الشرطة بمديرية أمن الأقصر ووزارة الداخلية ملحمة دعم كبيرة للناخبين على مدار الساعة، فى لجان إنتخابات جولة الإعادة بمجلس الشيوخ بمحافظة الأقصر، حيث قامت الشرطة النسائية بتفتيش السيدات لدى دخولهن للتصويت باللجان فى اليوم الثانى بصورة طبيعية تماماً.

إقبال المواطنين

وتم توفير كراسى متحركة لنقل ودخول كبار السن من السيدات والرجال إلى اللجان للتصويت بكل سهولة ويسر، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية لمكافحة العدوى بكورونا، والتأكيد على الناخبين ضرورة إرتداء الكمامات قبل دخولهم للجان، مع توزيع كمامات على المواطنين الذين لا يملكونها لدعمهم وحمايتهم من العدوى.

وفى نفس السياق، أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة الأقصر، انتظام أعمال كافة اللجان الانتخابية البالغ عددها 201 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثانى من جولة الاعادة لانتخابات مجلس الشيوخ التى تُجرى على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر 2020، وتباشر غرفة عمليات المحافظة الرئيسية أعمالها على مدار الساعة لمتابعة سير العملية الانتخابية والتعامل الفورى مع أى حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية واتمامها على أكمل وجه، حيث تم ربط غرفة العمليات الرئيسة بالغرف الفرعية الخاصة بمجالس المدن والمديريات والقطاعات الخدمية لمواجهة أى طوارئ، وذلك فى إطار توجيهات محافظ الاقصر المستشار مصطفى ألهم.

كما بدأت لجان الإنتخابات بمحافظة المنوفية، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، في ثانى  أيام التصويت في جولة الإعادة ،وسط إجراءات إحترازية ووقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

التصويت فى المنوفية

وأعلن صباح اليوم الاربعاء اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية من داخل غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة المنوفية ، عن انتظام فتح جميع اللجان الإنتخابية في المواعيد المحددة بكافة مراكز ومدن وقري المحافظة لإستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في ثانى أيام  جولة الإعادة لإنتخابات مجلس الشيوخ .

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية أنه يتابع بنفسه على مدار الساعة سير العملية الإنتخابية من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام للمحافظة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوي المواطنين .

وعلى جانب أكد المستشار ثروت عامر رئيس لجنة الانتخابات في محافظة المنوفية، أن اليوم الأول بجولة الإعادة شهد إقبالا كبيرا من الناخبين أكثر من الجولة الأولي للإنتخابات، مؤكدا أن محافظة المنوفية دائما سباقة في المشاركة في العملية السياسية لشعورهم بالمسؤولية تجاه وطنهم  .

السيدات

وأضاف رئيس لجنة الانتخابات في المنوفية، في تصريحات، صحفية  أن السيدات أكثر مشاركة في جولة الإعادة في المنوفية، بالإضافة إلي كبار السن والشباب، متوقعا أن يكون الإقبال في اليوم الثاني مرتفعا أكثر من اليوم الأول.

وطالب "عامر" المواطنين المشاركة في التصويت في اليوم الثاني في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للمحافظة على صحة وسلامة المترددين علي اللجان .

فيما توافد عدد من الناخبين من كبار السن  والسيدات إلى مقار اللجان الانتخابية بمحافظة كفر الشيخ ، كما توافد عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من الشباب للإدلاء بأصواتهم الانتخابية  لليوم الثاني على التوالي في انتخابات مجلس الشيوخ في ثاني يوم من انتخابات الإعادة .

توافد الناخبين فى الاقصر (1)

وفى بورسعيد انتظم عمل اللجان  في تمام التاسعة صباح اليوم الاربعاء التى فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الثاني من أيام الاقتراع، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي.

وأكد محافظ بورسعيد أن  108 لجنة انتخابية علي  مستوي بورسعيد بدأت العمل في موعدها لاستقبال المواطنين دون أى معوقات، مؤكدة على انتظام العمل فى جميع  اللجان الانتخابية، مشيرًا إلي أن القضاة المشرفين على عمليات التصويت وصلوا الي مقرات اللجان في المواعيد المحددة.

توافد الناخبين فى الاقصر (2)

كما حرص رؤساء اللجان على المسافات الآمنة بين الناخبين والتنبيه بإعطاء الأولوية لكبار السن وذوي الإعاقة بالدخول لتصويت، كما طالبوا الناخبين بالحفاظ على ارتداء الكمامة عند التصويت.

وشهد اليوم الأول للانتخابات مرورها دون وجود أي شكاوي أو معوقات مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

فيما شهدت لجان انتخابات جولة الإعادة لمجلس الشيوخ 2020 بأسوان، انتظام فتحها فى موعدها المحدد 9 صباحا خلال اليوم الثانى من جولة الإعادة، وشهدت اللجان إقبالا ملحوظا فى اليوم الثانى خاصة من السيدات وكبار السن.

وشهد اليوم الأول لانتخابات الإعادة بمجلس الشيوخ، إقبالا ملحوظا من المواطنين خاصة من السيدات اللاتى اصطففن فى طوابير أمام اللجان، وكذلك الرجال والشباب بالقرى والنجوع، كما شهد اليوم الأول إصابة مراقبين اثنين بهبوط داخل لجنتين بالمحافظة، تم نقل أحدهما بسيارة إسعاف للمستشفى، بينما تم إسعاف الحالة الأخرى فى مكانها.

توافد الناخبين فى الاقصر (3)

وفى القليوبية فتحت 689 لجنة فرعية موزعة على 532 مقرًا انتخابيًا بالقليوبية، أبوابها أمام الناخبين للتصويت بجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، لليوم الثاني، علي مقعد وحيد، ضمن 6 مقاعد، من بين 5 مقاعد فردية تم حسمها في الجولة الأولى للانتخابات، حيث يبلغ إجمالى عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة 3 ملايين و255 ألف ناخب.

وحرصت المحافظة على توفير كراسي متحركة لكبار السن، لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم إلى جانب مظلات لحمايتهم من الشمس، مع التشديد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

توافد الناخبين فى الاقصر (4)

وأكدت المحافظة، أنه تم توفير طبيب وممرضة بكل لجنة، وتوفير أدوات طبية ومطهرات باللجان، إلى جانب عدد من بوابات التعقيم للناخبين، والمظلات للتخفيف عليهم من درجات الحرارة.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن إجراء جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة الدولية، تحت إشراف قضائي كامل، ووسط إجراءات احترازية مشددة اتخذتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا لحماية أطراف العملية الانتخابية.

ويخوض جولة الإعادة 52 مرشحا على 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة وهى الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلة، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان، مطروح.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج جولة الإعادة عقب انتهاء الاقتراع والفرز فى موعد أقصاه 16 سبتمبر الجارى.

 

 
توافد الناخبين فى الاقصر (5)
 

 

توافد الناخبين فى الاقصر (6)
 
سيدة بإحدى اللجان
 

 

كبار السن
 

 

لجان كفر الشيخ
 

 

محيط اللجان
 

 

مسن يدلى بصوته
 

 

ملاحظ يبجث عن اسم ناخبة
 

 

ملاحظون أحد اللجان
 
ناخب يدلى بصوته
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة