رابطة الدورى الإسبانى تدعم الشعب السودانى بعد كارثة الفيضان: تعازينا لعائلات الضحايا

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 02:23 م
رابطة الدورى الإسبانى تدعم الشعب السودانى بعد كارثة الفيضان: تعازينا لعائلات الضحايا حساب لا ليجا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الحساب الرسمي لرابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" على دعم الشعب السودانى الذى  تعرض لفيضانات جارفة أودت بحياة العشرات وتسببت فى تشريد الآلاف وتدمير العديد من المنازل، وكتب الحساب لاليجا، "تعازينا ومواساتنا لعائلات ضحايا الفيضانات بالسودان، وبالشفاء العاجل للمصابين".

لا ليجا
لا ليجا

وأعلنت وزارة الداخلية السودانية، اليوم الأربعاء، أن حصيلة ضحايا الفيضانات التى شهدتها البلاد ارتفعت إلى 103 متوفيين و50 جريحا، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

وفيما واصلت غرف الطوارئ بولاية العاصمة السودانية، الخرطوم، أعمال تعزيز التروس الواقية من الفيضان بجزيرة توتي ومنطقة ود عجيب بالإضافة إلى أعمال الشفط.

 وتنتشر فرق المراقبة على طول الشواطئ لمراقبة منسوب النيل ورفع البلاغات لفرق التدخل السريع، وفق وكالة الأنباء السودانية.

وأكدت محلية الخرطوم انها تعمل إلي جانب وزارة البنى التحتية وهيئة الصرف الصحي في أعمال شفط المياه المتراكمة خلف التروس لتخفيف المخاطر.

ومن ناحية أخري تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شحنة المساعدات الإغاثية التى تم إرسالها على متن طائرة عسكرية من خلال الجسر الجوى، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، من داخل مخازن وزارة الصحة السودانية بدولة السودان الشقيقة.

ووفقا لبيان الصحة على صفحة الوزارة الرسمية على فيسبوك، الذى جاء فيه: "من داخل مخازن وزارة الصحة السودانية بدولة السودان الشقيقة، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تتفقد شحنة المساعدات الإغاثية التى تم إرسالها بمرافقة الزيارة وقبل الزيارة بيوم على متن طائرة عسكرية من خلال الجسر الجوى، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة